بالصور..ياسر الدسوقى يكرم أسر شهيدين..ويؤكد:مليون جنية لإنهاء كوبرى أسيوط

الأربعاء، 01 فبراير 2017 02:10 م
بالصور..ياسر الدسوقى يكرم أسر شهيدين..ويؤكد:مليون جنية لإنهاء كوبرى أسيوط  لقاء محافظ اسيوط وأهالى الشهداء
أسيوط – ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على ضرورة المتابعة المستمرة لمشروعات الخطة الموحدة بالمراكز والمدن على مستوى المحافظة والإنتهاء من تنفيذ هذه المشروعات فى الوقت المحدد لها والإلتزام بخطة التنمية بالمحافظة.

وقالت نبيلة علي محمود رئيس مركز ومدينة الفتح ، انه جاري متابعة المشروعات الجاري تنفيذها بالمركز حيث تم تفقد الحديقة العامة بنهاية كوبري أسيوط العلوي التى يتم انشاء أسوار لها ومداخل خاصة بها بتمويل قدره مليون و145 ألف جنيه على ثلاثة مراحل.

وأضافت نبيلة أنه جاري إستكمال المبنى الإداري بمدينة الفتح بتكلفة قدرها مليون و229 ألف جنيه بغرض تسهيل خدمة المواطنين بالإضافة إلى إنشاء وحدة محلية ببني زيد الأكراد بتكلفة 2مليون و705 الف وجاري إنشاء نقطة اطفاء بعرب مطير بتكلفة 450 الف جنيه.

وأشارت رئيس مركز ومدينة الفتح ، إلى الانتهاء من صيانة مدخل قرية بني مر بتكلفة 100 ألف جنيه وإنشاء جناح بمدرسة الإبتدائية الجديدة بعرب مطير بتكلفة قدرها 2 مليون و 400 ألف جنيه فضلاً عن الإنتهاء من رصف طريق الأطاولة بعرب مطير بتكلفة مليون و869 ألف جنيه.

ومن جانب أخر ، قام محافظ أسيوط بتكريم اسر الشهداء الذين استشهدوا اثناء اداء واجبهم الوطني ، مؤكدا على تلبية الدولة لكافة مطالبهم وحرصها على الاستماع اليهم، جاء ذلك خلال استقباله لاسر اثنين من الشهداء محافظة أسيوط في حادثي كمين المطافي وشمال سيناء الذين طالتهم يد الغدر والارهاب.

وقام محافظ أسيوط بتكريم اسرة الشهيد حسن جمال حسن من قرية بني فيز التابعة لمركز صدفا والذي استشهد في حادث كمين المطافي بحي المساعيد في مدينة العريش ومنح اسرته درع المحافظة و10 الاف جنيه كمساعدة رمزية ، كما كرم المحافظ اسرة الشهد محمود عنتر أحمد مصطفى والذي استشهد بمحافظة شمال سيناء اثر استهداف السيارة التي يستقلها وزملاؤه من قبل عناصر ارهابية والذي ينتمي لقرية الشامية بمركز ساحل سليم وقام بمنحهم درع المحافظة بالاضافة لمبلغ 10 الاف جنيه ايضا.

وقال الدسوقي ،أن التاريخ لا ينسى شهداء الوطن وما قدموه من أجل بلادهم وأن الدولة ستمضي في محاربة الارهاب حتى استئصال كافة جذورة، وانها لن تسمح لعناصر ارهابية بزعزعة الاستقرار ، مؤكدا حرص المحافظة على تكريم أسر الشهداء ومساعدتهم بكافة السبل الممكنة ، موضحا أنه سيتم اطلاق أسماء الشهداء على مدارس بالقرى التي ينتمون اليها.

وأكد والد الشهيد محمود ، أن نجله استشهد فداء لمصر ، وأن روحه ليست غالية على وطنه ، مطالبا باطلاق أسم ابنه على أحد مدارس قرية الشامية ، بينما طالبت والدة الشهيد حسن جمال بمساعدة شقيق الشهيد في توفير فرصة عمل له ومساعدته للانفاق على الاسرة.

ومن جانبه عبر النائب مديح عمار زناتي عضو مجلس النواب عن دائرة البداري وساحل سليم عن تقديره لجهود المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط في تلبية مطالب أسر الشهداءورعايتهم ،لافتا الى أهمية الوقوف خلف اسر الشهداء ومساعدتهم بكافة الطرق.

ومن جانبه ، أكد العميد أيمن محمد على رئيس قسم شرطة المرافق بأسيوط، على إستهداف حملات اليوم الواحد للإشغالات الموجودة بأحياء غرب وشرق أسيوط التى تتسبب فى إعاقة الحركة المرورية وتعطيل حركة المارة وذلك تنفيذا لتعليمات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط وحرصه الشديد على القضاء على هذه الظاهرة نهائيا فى جميع أنحاء المحافظة ومراكزها.

وأضاف العميد أيمن محمد على،أن الحملات إستهدفت شوارع "شارع 26 يوليو ،إمتداد يسرى راغب ،23 يوليو ،ميدان المجذوب ،جسر السلطان ، حى السادات ،حى الأربعين ،محمد على مكارم ،حبيب باشا شنودة ،شارع بين الجناين ،الجوازات ،النميس ،الجمهورية ،الخزان ،أسماء الله الحسنى ،أبراج النصر ،الكورنيش ،رياض ،الهلالى ،منطقة كدوانى ،تقسيم البترول ،شركة فريال ،مساكن نزلة عبداللاه" حيث أسفرت الحملة عن تحرير 256 محضر إشغال وإزالة إدارية كما بلغ أعداد المضبوطات حوالى 55 من الموازين والمناضد والمقاعد وأسطوانات بوتاجاز.

وأوضح رئيس شرطة المرافق أن المحاضر تنوعت ما بين محاضر إشغال طريق ومحاضر محلات عامة ومحاضر نظافة عامة وإزالة إدارية لحواجز حديدية وأسمنتية وتند قماش وخشب وصاج ورفع عربات كارو وفتارين وحوامل حديدية ومقاعد.

لقاء محافظ اسيوط واهالى الشهداء - Copy
لقاء محافظ اسيوط واهالى الشهداء

 

محافظ اسيوط ووالدة احد الشهداء - Copy
محافظ اسيوط ووالدة احد الشهداء 

 

محافظ أسيوط يهدى درع المحافظة لوالد أحد الشهداء - Copy
محافظ أسيوط يهدى درع المحافظة لوالد أحد الشهداء

 

المحافظ يهدى درع المحافظة لوالدة أحد الشهداء - Copy
المحافظ يهدى درع المحافظة لوالدة أحد الشهداء 

 

جانب من لقاء المحافظ ووالد أحد الشهداء - Copy
جانب من لقاء المحافظ ووالد أحد الشهداء 

 

جانب من لقاء اهالى الشهداء - Copy
جانب من لقاء اهالى الشهداء 

 

لقاء المحافظ وأهالى الشهداء - Copy
لقاء المحافظ وأهالى الشهداء

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة