كأس العالم للأندية ينطلق اليوم فى أبو ظبى بمباراة الجزيرة وأوكلاند سيتى النيوزيلندى.. بطل الإمارات يسعى لتكرار إنجاز الرجاء البيضاوى صاحب أفضل مشاركة عربية بالمونديال.. وريال مدريد المرشح الأول للعودة باللقب

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 08:37 ص
كأس العالم للأندية ينطلق اليوم فى أبو ظبى بمباراة الجزيرة وأوكلاند سيتى النيوزيلندى.. بطل الإمارات يسعى لتكرار إنجاز الرجاء البيضاوى صاحب أفضل مشاركة عربية بالمونديال.. وريال مدريد المرشح الأول للعودة باللقب كأس العالم للأندية
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم، الأربعاء، فعاليات النسخة الـ 14 من مسابقة كأس العالم للأندية التى تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 6 – 16 ديسمبر الجارى.

وتعد هذه المرة الثالثة التى تستضيف فيها دولة الإمارات فعاليات بطولة كأس العالم للأندية، بعدما سبق أن استضافت نسختى 2009، 2010.

الجزيرة الاماراتي

يشارك فى البطولة 7 أندية، هى الجزيرة (الإمارات)، الوداد البيضاوى (المغرب)، ريال مدريد (إسبانيا)، باتشوكا (المكسيك)، أوكلاند سيتى (نيوزيلندا)، أوراوا (اليابان)، وجريميو (البرازيل).

ويلتقى الجزيرة الذى يشارك في مونديال الأندية بصفته بطلاً للنسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الاماراتي في السابعة مساء اليوم بملعب "هزاع بن زايد"، بمدينة "العين" الإماراتية مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا في لقاء الافتتاح.

ويسعى الجزيرة الإماراتي الذى يشارك في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى فى تاريخه، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز في ضربة البداية والصعود للدور ربع النهائي من منافسات البطولة، ومواجهة أوراوا الياباني بطل دوري أبطال آسيا، وتكرار إنجاز الرجاء البيضاوي وصيف نسخة 2013 والذى سجل أفضل نتيجة للأندية العربية فى تاريخ البطولة.

وتحوم الشكوك حول مشاركة رباعي الجزيرة الإماراتي، فارس جمعة، ومحمد فوزي، ومحمد جمال، والمغربي مبارك بوصوفة بسبب الإصابة.

فى المقابل، يسعى أوكلاند سيتي للاستفادة من خبرة مشاركاته الثمانية السابقة في البطولة من أجل تحقيق الفوز، وخطف بطاقة الصعود للدور ربع النهائي.

ويبقى ريال مدريد "حامل اللقب"، وبطل النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، مرشحا فوق العادة للاحتفاظ باللقب، في ظل تفوق الفريق الملكي على بقية الأندية المشاركة في البطولة من ناحية الخبرة والإمكانيات الفنية والبدنية، علما بأن برشلونة الإسباني هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على اللقب "3 مرات".

فى حين يحمل ناديا الجزيرة والوداد البيضاوي راية العرب في النسخة الحالية من البطولة، بعدما غابت الأندية العربية عن المشاركة في النسختين الماضيتين.

أوكلاند سيتى

وتضم قائمة الجزيرة في مونديال الأندية 23 لاعبًا: علي خصيف، وخالد السناني، عبد الرحمن الأميري، ومحمد فوزي، سالم راشد، وسالم العيدي، ومسلم فايز، وسيف خلفان، وعيسى العتيبة، ومحمد علي عايض، ومحمد العطاس، وفارس جمعة، وسالم على، وساردور راشيدوف، ومبارك بوصوفه، وخلفان مبارك، ويعقوب الحوسني، وعبد الله رمضان، ومحمد جمال، ورومارينيو، وعلى مبخوت، وأحمد ربيع، وأحمد العطاس.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة