مونديال الأندية.. تعرف على سر تصميم كأس البطولة

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 03:00 ص
مونديال الأندية.. تعرف على سر تصميم كأس البطولة كأس العالم للأندية
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف الإمارات خلال الفترة من 6 – 16 ديسمبر الجارى فعاليات النسخة الـ 14 من بطولة كأس العالم للأندية، وذلك بمشاركة 7 أندية هى الجزيرة (الإمارات)، الوداد البيضاوى (المغرب)، ريال مدريد (إسبانيا)، باتشوكا (المكسيك)، أوكلاند سيتى (نيوزيلندا)، أوراوا (اليابان)، وجريميو ( البرازيل).

ويلتقى الجزيرة الإماراتى مع أوكلاند سيتى النيوزيلندى فى السابعة مساء الأربعاء بملعب "هزاع بن زايد"، فى افتتاح بطولة كأس العالم للأندية.

وتتسابق الأندية السبعة على حمل كأس البطولة الذى تم تصيميمه وتصنيعه بمدينة "برمنجهام" الإنجليزية، وتظهر الكأس على شكل ستة أعمدة متداخلة، تمثل الأندية أبطال القارات الستة المشاركة فى البطولة، بالإضافة إلى هيكل معدنى منفصل يرمز إلى الفائز.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تستضيف مونديال الأندية، وذلك بعدما احتضنته اليابان آخر عامين شهدا سيطرة الأندية الإسبانية متمثلة فى قطبيها برشلونة وريال مدريد بطلى 2015 و2016 على الترتيب.

دولة الإمارات سبقت أن استضافت بطولة كأس العالم للأندية عامى 2009 و2010، وشهدت تتويج برشلونة الإسباني على سان لورينزو الأرجنتينى بهدفين لواحد فى 2009، بينما صعد إنتر ميلان الإيطالى لمنصات التتويج فى العام التالى على حساب مازيمبى الكونغولى بثلاثية نظيفة. 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة