حنان مفيد فوزى تروى كيفية ردها على موقف تعرضت له مع شاب إفريقى بسبب "الصليب"

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 12:31 ص
حنان مفيد فوزى تروى كيفية ردها على موقف تعرضت له مع شاب إفريقى بسبب "الصليب" الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزى
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزى، عن سعاتها وامتنانها بالمشاركة فى منتدى شباب العالم، المقام بمدينة شرم الشيخ، قائلة: "سعيدة جدًا بمشاركتى فى المنتدى والشباب المبهر الذى تواجد، والتجارب المتنوعة واللقاءات المثمرة التى تراعى البعد المكانى والعمرى والتخصص للشباب المشاركة فى المؤتمر".

 

وأشارت حنان مفيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، إلى أن بعد انتهائها من حضور منتدى بعنوان "اختلاف الثقافات والحضارات هل هو تصادم أم تكامل"، فوجئت بشاب من إحدى الجنسيات الأفريقية يسألها "أنتى ازاى لابسة الصليب وماشية فى المؤتمر وفى شرم الشيخ"، فكان ردها "أنا لابسة الصليب ليس للإعلان عن قبطيتى ولكن اعتزاز برمزه تماشيًا مع كلام الرئيس السيسى فى الندوة بأن المهم الاعتزاز بجنسيتك وحضارتك وديانتك دون تعصب.. ولم أتعرض لأى نوع من التعصب أبدًا فى الشارع أو خلال ظهورهى على شاشات التليفزيون".

 

وأضافت حنان مفيد فوزى، أن هناك فكرة لدى العديد من الجنسيات، بتواجد تمييز وتهجير للمسيحيين فى المحافظات المصرية، موضحة لصاحب التساؤل أنها ليست ضد هذه الفكرة، وهى شىء محزن، ولكن البلاد جميعها يتواجد بها التمييز وليست مؤمنة 100%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور / استراليا

الي. العزيزة حنان. ابنة البارع. المحاور الاستاذ / مفيد فوزي.

ما هو هناك. الملايين. الذين. يعلقون المصحف. في. رقابهم. ؟؟. والحجاب. علي. رؤوسهم. .. ونحن. كمسيحيين. نعتز. بشخصية. من. صلب. علي الصليب. ... كما. نحتفظ. بصور. أبنائنا وأحفادنا. في محافظنا. حبا. فيهم. ..... هل. نعبدهم. ؟؟؟؟؟. بالطبع. لا. ان. ما صدر عن هذا الشخص. صدقيني. لا. يلتفت. اليه. .. حاجة. تكسف. عقول. مليئة. بزلابية. معهلش. . ولك تحياتي. ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة