سول تبنى سفنا حربية سريعة لنشرها فى الجزر الشمالية الغربية عام 2020

الخميس، 29 سبتمبر 2016 01:58 م
سول تبنى سفنا حربية سريعة لنشرها فى الجزر الشمالية الغربية عام 2020 بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئول فى الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الخميس، إن الجيش الكورى الجنوبى سيقوم ببناء سفن حربية سريعة لإرسال قواته إلى الجزر الشمالية الغربية من البلاد فى أقل من 3 ساعات استعدادا لأى هجوم مفاجئ من جانب الجيش الكورى الشمالى.

وأوضح المسئول أن الحكومة الكورية الجنوبية تخطط لبناء سفن حربية سريعة كجزء من التدابير العسكرية لتعزيز الاستعداد ضد هجوم مفاجئ بواسطة الجيش الكورى الشمالى على الجزر الشمالية الغربية.

وتهدف القوات البحرية إلى نشر السفن الحربية السريعة الجديدة ابتداء من عام 2020، ويمكن للسفن الحربية الجديدة تقليص الوقت بمقدار ساعتين وهو نصف الوقت الذى يستغرقه حاليا.

وتأتى هذه الخطوة نظرا لإمكانية قيام الجيش الكورى الشمالى باستفزازات عسكرية ضد الجزر الشمالية الغربية، حيث تعرضت جزيرة يون بيونج الكورية الجنوبية لهجوم فى عام 2010.

ويعتقد الجيش الكورى الجنوبى أن الجيش الكورى الشمالى يجرى تدريبات متكررة للهجوم على ما يفترض أنها جزر قبالة الساحل الغربى لكوريا الشمالية، والتى تمثل الجزر الشمالية الغربية لكوريا الجنوبية.

من جانبه، أسس الجيش الكورى الجنوبى لواء الرد السريع التابع للقوات الجوية وقوات المشاة البحرية فى مارس الماضى، ويستطيع اللواء المكون من حوالى 4 آلاف جندى، وصول جميع المناطق فى شبه الجزيرة الكورية فى أقل من 24 ساعة.

وقد أجرى اللواء أول تدريبات لإرساله إلى الجزر الشمالية الغربية- فى الأسبوع الماضى- لمواجهة أى هجوم مفاجئ من الجيش الكورى الشمالى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة