بالصور والفيديو.. حكاية رضا.. مصاب بورم بالمخ ويحتاج لعملية بــ85 ألف جنيه.. والدته: مش معانا فلوس ومحتاجين مساعدة أهل الخير.. وتؤكد: بيتعالج "كيماوى" 3 سنوات.. وشقيقه سباح عالمى وعاطل عن العمل

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 07:00 ص
بالصور والفيديو.. حكاية رضا.. مصاب بورم بالمخ ويحتاج لعملية بــ85 ألف جنيه.. والدته: مش معانا فلوس ومحتاجين مساعدة أهل الخير.. وتؤكد: بيتعالج "كيماوى" 3 سنوات.. وشقيقه سباح عالمى وعاطل عن العمل المريض
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسرة مصرية بسيطة قبل أن يصيبها المرض فتصبح معدمة لا تجد ثمن العلاج أو القوت اليومى.. هذا النموذج من الأسر المصرية موجود بكثرة بعضهم يرفض الإعلان عن فقرة أو حاجته "وتحسبهم أغنياء من التعفف" والبعض الآخر فاض به الكيل لعلة يجد مساعدة أو حل عند المسئولين أو أهل الخير ممن أنعم الله عليهم بالمال وقضاء حوائج الناس وهم كثيرون وموجودون بيننا يقدمون مساعداتهم للمحتاجين دون ضجيج فقط لوجه الله.

حكاية رضا

فى مدينة المستقبل بمحافظة الإسماعيلية تعيش هذه الأسرة ربما ظلت لسنوات تعانى من عدم وجود ثمن العلاج لمريض فى العشرين من عمره يحتاج إلى مبلغ مالى فوق طاقة هذه الأسرة ومن يعاونهم من الأهل أو الجيران.

مصاب بورم بالمخ

تقول سعاد عوض 52 عاما ربة منزل فى حديثها لـ"اليوم السابع" ابنها رضا 20 عاما مصاب بورم فى المخ حسب تشخيص الأطباء ويحتاج إلى عملية لاستئصال هذا الورم العملية تتكلف 85 ألف جنيه حسب شهادة أحد الأطباء الذى منحها للمريض لعل وعسى من يجد من يساعده.

وتشير سعاد إلى أن "رضا" هو الابن الثانى لها شقيقة الأكبر أحمد تربية فكرية وحاصل على بطولة العالم فى السباحة حسب قولها ولم يحصل على أى شيء من الدولة ولم يلتحق بأى عمل حتى الآن وشقيقة رضا منى عوض 24 سنة مطلقة ولديها طفلة، وتعمل فى أحد المصانع بالمنطقة الصناعية للصرف على طفلتها والوالد مريض لا يعمل وليس لنا عائل ونعيش على مساعدات الجيران وفاعلى الخير لكن المبلغ المطلوب فى عملية رضا فوق طاقتنا وليس لدينا منها جنية واحد وعلينا مديونيات إيجار وكهرباء ومياه تتعدى الـ 2600 جنيه لم ندفعها.

وسبق لرضا أن عمل عملية بمستشفى المنيل بـ60 ألف جنيه وعادت إلية التشنجات والكهرباء الزيادة من ثلاث سنوات ونصف وخلال هذه الفترة كان بيتعالج كيماوى والعلاج متعب جدا ومكلف أيضا وليس له تأمين صحى.

ويضيف رضا بصوت متقطع وصعب الفهم فى نفس الوقت أنا مش عايز حاجة غير أنى أتعالج.. أتعالج بس وأعيش زى الناس. 

للتواصل مع الحالة

تليفون والدة رضا  01281315463

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة