طاهرة: أعشق وردة وصوت سميرة سعيد..والانطلاقة الفنية من مصر مهمة

الجمعة، 12 أغسطس 2016 09:00 ص
طاهرة: أعشق وردة وصوت سميرة سعيد..والانطلاقة الفنية من مصر مهمة طاهرة
أدار الندوة أحمد أبو اليزيد أعدها للنشر محمد زكريا - تصوير ماهر إسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار دعم المواهب الفنية الحقيقة، أقام اليوم السابع ندوة للمطربة طاهرة،  واحتفل بألبومها الغنائى الأول "لو نتقابل " وتجربتها الفنية الواعدة فى حضور المنتج مصطفى سرور الذى يتبنى مشروعها الجديد، وفى الندوة تحدثت طاهرة عن الألبوم الذى غنته كاملا باللهجة المصرية، وتعاملت فيه مع أهم صُناع الأغنية، إضافة إلى أحدث أغنياتها باللهجة المغربية وعنوانها "بلانك خاوى"، وطرح الكليب على موقع "يوتيوب"، وفى بداية الندوة سألنا طاهرة..

 اليوم السابع من هى طاهرة وكيف كانت بدايتها مع الفن؟

بدأت الغناء منذ سن 7 سنوات وكنت "أدندن" مع نفسي دون أن يكون أى أحد من أهلى له يعمل بالمجال الفنى، بعد ذلك إلتحقت ببرنامج المواهب ستار أكاديمى الموسم 7 ، وكنت أكثر متسابقة تطلع "نومينيه" وهى 7 مرات، وفى كل مرة أعود بتصويت الجمهور وهذا يدل على حبهم لى وأن هناك من أرادوا أن أظل وأكمل الحلم، وبعد خروجى من البرنامج قدمت أغنيتن واحدة مصرية والأخرى مغربية.

اليوم السابع هل كنت حريصة فى ألبومك الأول "لو نتقابل" على إرضاء كل الأذواق؟

البداية كانت بألبوم مصرى لأن شركة الإنتاج مصرية للأستاذ مصطفى سرور، وأنا لم أريد أن أخلط بين أغنيات ألبومى وأضع فيه لبناني على مصرى على مغربى دون أن يكون هناك أى شخصية أو أى شيء يميزنى، ولم أكن أريد ان أظهر للناس فقط، وإنما كنت أريد أن أثبت شخصيتى الفنية، فأنا أحب المصرى بطريقة "فظيعة"، والفكرة كانت أن أقدم ألبوم مصرى حتى أبنى شخصيتى الفنية، وبعد ذلك وبإعتبار إننى مغربية وجمهوري أغلبيته من المغرب فكان لابد أن أرضيهم بالتأكيد وأقدم أغنية مغربية وهى "بلانك خاوى" التى صورتها أيضا فيديو كليب فى أمريكا.

اليوم السابع كيف إخترت أغنيات ألبوم "لو نتقابل"؟

الإختيار كان لمصطفى سرور المنتج الموهوب بما يناسبنى ويليق بى بالتأكيد، فكل ما كنا نريده هو أن يسمعنى ويستوعبنى الناس سواء كان الألبوم كله مصرى أو لبناني أو مغربى أو حتى خليجي فلم يكن عندى اى مشكلة في ذلك، وأن أوحد شكل الألبوم دون أن أشتت الناس والجمهور، والحمدلله الجمهور المغربى أحب أغنيات الألبوم وقاموا بعمل فيديوهات على إنستجرام ويوتيوب وهى مسألة أسعدتنى للغاية.

وبالمناسبة قبل التعاقد مع "سرور كنت قد غنيت أغنية مغربية من كلمات وألحان هدى سعد، وإذا كان هناك بعض اللوم إننى لم أقدم ألبومى الأول باللهجة المغربية، فأنا أحاول أن أرضى هذا الجمهور واعتقد ان هذا حدث بأغنيتى الجديدة "بلانك خاوى" التى سيتبعها أكثر من أغنية باللهجة المغربية.

اليوم السابع  للمنتج مصطفي سرور ما السر وراء إختيار أمريكا لتصوير أغنيات طاهرة  هناك؟

مصطفى سرور: أن أمريكا فيها الإمكانيات أفضل والجودة أيضا، وطبعا هناك تكلفة مادية مرتفعة لكننى بخبرتى استطيع  تقليل تلك التكلفة حتى لو كنت صورت فى مصر، إضافة إلى مخرج كليبات طاهرة وهو المخرج طارق فريتخ هو أحد أهم مخرجين الكليبات والإعلانات فى العالم.

اليوم السابع متى جئت لمصر أول مرة؟

جئت فى 2010 وكانت هناك مقابلات مع أشخاص وشركات كثيره، ولكنى لم أشعر أن هناك أحد يستطيع أن يفهمنى ويقدمنى بالشكل الذي أريده رغم الإنتاج السخى لكن  كانت العروض أغلبها بدون عقل وثقافة.

اليوم السابع كيف جاء التعارف بينك وبين المنتج مصطفى سرور؟

قابلت مصطفى سرور صدفة بعدها حدثت الثورة فانتظرت سنة فى البيت، رغم إنى لست من النوع الصبور، لكننى كنت واثقة فى إحساسى إننى مع الإنسان المناسب وهنا قررت أن أكمل مسيرتي الفنية معه، وهو ما حدث كما إنه أعطانى القوة والثقة في نفسي، وغير من شخصيتى الغنائية وكان معى لحظة بلحظة.

اليوم السابع لمصطفى سرور.. ما الذى جذبك في صوت طاهرة؟

رأيت أن الساحة خالية من نجمات بنات في عمر طاهرة ، وتقريبا لا يوجد سوى شيرين وتامر وعمرو دياب وحماقى، النجوم عندنا محليين يذهبون حفلة مدرسة وجامعة "ببلاش"، المطرب دائما صناعة وهناك على سبيل المثال تامر حسني ناجح داخل وخارج مصر، فكلمة نجاح للمطرب لابد أن يتخطى مصر، ونجوم الجيل السابق  مثل هشام عباس وايهاب توفيق ومصطفى قمر وحكيم وغيرهم قدموا حفلات خارج مصر كثيرا وهذا ليس موجود حاليا، ومع الأسف السبب في ذلك طبيعة الفنان المصري الذى لا يريد التطوير من نفسه، فالمطرب يمشى بدماغه ولا يسمع كلام أحد.

اليوم السابع لمصطفى سرور..هل أنت راض عن النتيجة التي وصلت لها مع طاهرة ؟

طاهرة عمرها الفني خمس أو 6 شهور حتى الآن والحكم على اي  مشروع فنى  لا يكون الا بعد مرور عام ونصف علي الأقل ولو كنت أريد النجاح السهل السريع كنت قدمت أغنية من "بتوع" هذه الأيام.

اليوم السابع كيف يتم التنسيق بينك وبين مصطفى سرور فى إختيار الأغنيات؟

مصطفى طبعا يتدخل في اختيار الأغنيات لأن هذا مشروعه وأنا خبرتى بسيطة ومازلت أتعلم، كما أن شخصيتى الفنية فى مرحلة التكوين.

اليوم السابع أين أنت من إحياء الحفلات الغنائية؟

لابد أن يحدث ذلك فأنا قدمت البوم ولابد أن أعمل حفلات وأتقابل مع جمهورى ويرانى أغنى "لايف" وهذا سيحدث قريبا بالتأكيد، وقد جاءنى أكثر من عرض ولكن ليس في هذا التوقيت حسب سياسة الشركة، فانا أريد حفلة تفيدنى وتضيف لى.

اليوم السابع هل إستقريت على إسم طاهرة فنيا؟

نعم وقد حدث جدل كبير على الإسم في البداية، لكننى "فرحانة" بإسمى جدا.

اليوم السابع من هن قدوتك فى الغناء؟

أنا أسمع كل شىء منذ أن كنت طفلة صغيره، ودائما أتعلم من الآخرين، والأغانى الحقيقية هى التى تعيش بيننا حتى الآن، فأنا وردة وأغانيها وشخصيتها وأحب ثقافة نجوى كرم وحضورها، وأموت فى صوت سميرة سعيدة واختياراتها للأغاني، وأحب هدوء وإحساس و"روقان" فيروز.

اليوم السابع ومن فى رأيك من المطربات المغربيات كانت سفيرة ونجمة لبلدها ونجحت فى مصر؟

التجارب المغربية الناجحة كثيرة ومتعددة ولن أستطيع أن اسميها بالاسم ، لكن بالتأكيد الديفا سميرة سعيد من أهم فنانات المغرب نجومية وخير سفير لها فى الوطن العربى كله، وأيضا الفنانة نعيمة سميح التى أعشق صوتها ولها جمهور كبير فى المغرب والخليج.


الفنانة طاهرة المغربية

طاهرة تستمتع لقسم الفن

طاهرة أثناء ندوة اليوم السابع

المغربية طاهرة

طاهرة أثناء ندوة اليوم السابع

طاهرة تستمع لأسئلة الزملاء فى اليوم السابع

طاهرة تتحدث عن أعمالها

طاهرة تتحدث عن ألبومها

طاهرة تجيب على أسئلة قسم الفن فى اليوم السابع

المنتج

أثناء أسئلة الزملاء فى ندوة المطربة طاهرة

طاهرة المغربية

احتفال خالد صلاح بالفنانة المغربية طاهرة

رئيس تحرير اليوم السابع يحتفل بالفنانة طاهرة

الزميلان عمرو صحصاح وأحمد أبو اليزيد ومنتج ألبوم طاهرة

طاهرة فى اليوم السابع

طاهرة تستمع لأسئلة اليوم السابع

المنتج

الندوة

ندوة اليوم السابع مع الفنانة طاهرة

طاهرة المغربية

طاهرة فى اليوم السابع

طاهرة تتحدث عن ألبومها الجديد

الزميل على الكشوطى يحاور طاهرة

طاهرة تجيب على أسئلة قسم الفن فى اليوم السابع

طاهرة المغربية

طاهرة المغربية أثناء ندوة اليوم السابع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة