لتمويل المشروعات متناهية الصغر..

مصر تتلقى من صندوق خليفة بالإمارات 296 مليون جنيه فى أكتوبر

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 09:37 ص
مصر تتلقى من صندوق خليفة بالإمارات 296 مليون جنيه فى أكتوبر سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
كتبت- ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر حكومى رفيع المستوى أن مصر ستتلقى تمويل بقيمة 33.3 مليون دولار "296 مليون جنيه" من صندوق خليفة لتطوير المشاريع بالإمارات العربية المتحدة فى أكتوبر المقبل، لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فى البلاد، وذلك من خلال الصندوق الاجتماعى للتنمية.

وأوضح المصدر أن المبلغ يمثل الشريحة الثانية من القرض التنموى المقدم من صندوق خليفة الإماراتى بإجمالى 200 مليون دولار أمريكى، والذى وقع فى نوفمبر 2014، والمقرر صرفه على 6 شرائح كل منها بقيمة 33.3 مليون دولار لمدة 6 سنوات، لافتا إلى أنه تم صرف الشريحة الأولى فى أكتوبر الماضى.

وأشار إلى أن القرض يهدف إلى دعم عمل الحكومة والصندوق الاجتماعى للتنمية فى مجال التشغيل الذاتى، ورفع الموارد الاقتصادية للفئات الأكثر احتياجا.

وأضاف أنه من المتوقع أن يسهم هذا القرض فى خلق أكثر من 200 ألف مشروع خلال الـ6 سنوات بدءا من صرف الشريحة الأولى فى أكتوبر الماضى، وتوفير أكثر من 200 ألف فرصة عمل للشباب مع التركيز على المرأة والمناطق الريفية بشكل يضمن تحقيق المصالح المشتركة عبر الاستثمار فى تنمية وتطوير المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر فى مصر.


موضوعات متعلقة:



لقاءات مكثفة لوزيرة التعاون الدولى فى الإمارات لتمويل "تنمية سيناء".. والجانب الإماراتى مستعد لدعم المشروعات القومية فى مصر.. وتطالب "صندوق خليفة" بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة محفظة التعاون








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

بتروح فييين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري يائس من حال البلد

الي متي!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة