5 جهات ينفق فيها بيل جيتس ثروته.. رعاية الفقراء والطاقة النظيفة أبرزها

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 07:00 م
5 جهات ينفق فيها بيل جيتس ثروته.. رعاية الفقراء والطاقة النظيفة أبرزها بيل جيتس
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد مؤسس شركة مايكروسوفت "بيل جيتس"، أغنى رجل فى العالم، الشخص الأكثر اهتماما بالأمور الخيرية والمستقبل، وخلال السنوات الماضية قرر "جيتس" الدخول فى العديد من المشروعات الخيرية التى تصب فى صالح الفقراء وبناء مستقبل أفضل، وخصص جزءا كبيرا من ثروته التى تبلغ 78 مليار دولار لهذه الأمور، وفيما يلى نرصد أهم الجهات التى ينفق فيها أغنى رجل فى العالم أمواله.

 

1- الطاقة النظيفة

مؤخرا أعلن بيل جيتس عن إطلاق صندوق مخصص لتمويل الابتكار فى مجال الطاقة النظيفة بقيمة مليار دولار من أجل المساعدة فى التغلب على التلوث والتغير المناخى، باستخدام أنواع متطورة من الطاقة النظيف ودعم الابتكار فى هذا المجال.

 

2- مساعدة أفريقيا

خلال مشاركته بجنوب أفريقيا للاحتفال بذكرى ميلاد الزعيم الراحل نيسلون مانديلا هذا العام، تعهد بيل جيتس بالتبرع بـ5 مليارات دولار لتنمية القارة الأفريقية على مدار 5 سنوات، ومكافحة الأمراض والتعليم.

 

3- شلل الأطفال

فى عام 2011 تبرع بيل جيتس لنادى الروتارى الدولى للقضاء على شلل الأطفال، بمبلغ 355 مليون دولار، وهذا المبلغ ينفق على تطوير الأدوية اللازمة لإنهاء هذا المرض والتغلب عليه.

 

4- الوقود الرخيص

استثمر بيل جيتس حوالى 14 مليون دولار فى شركة متخصصة فى تحويل الكتل الحيوية إلى وقود ومواد بلاستيكية، وقال إن العالم يحتاج لتطوير بنية تحتية جديدة للطاقة لا ينتج عنها ملوثات للبيئة.

 

5- المراحيض

لأن المراحيض من أهم الأماكن التى تنقل الأمراض والجراثيم، فأعلن أن مؤسسة "بيل وميليندا جيتس" تقود شراكة بمنحة 6.5 مليون دولار أمريكى، لتوفير مراحيض صحية لأكثر من 3 مليارات شخص فى العالم يعيشون دونها، ما يتسبب لهم فى العديد من المشاكل الصحية والإصابة بالأمراض والبكتيريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة