فيس بوك يحذف الأغانى والموسيقى المقرصنة على الموقع

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 02:00 ص
فيس بوك يحذف الأغانى والموسيقى المقرصنة على الموقع فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مجموعة BREIN لمكافحة القرصنة ومقرها هولندا أن فيس بوك امتثل لطلب حذف تسع مجموعات "جروبات" ا لمشاركة الآلاف من الألبومات الموسيقية من دون إذن.

فعندما كانت فكرة كان تبادل الملفات فى مهدها، كانت منتديات الإنترنت هى المكان الأمثل لمشاركة الموسيقى، ولعدد من السنوات، كان تضم هذه المنتديات مجتمعات مزدهرة ولكن انخفض استخدامها ببطء وتعرضت لضربة مزدوجة من فشلها فى التحديث، جنبا إلى جنب ظهور وسائل التواصل الاجتماعية، فأصبح بالنسبة للكثيرين تستخدم مواقع مثل فيس بوك ورديت كمكان للنقاش والأخبار.

وأصبحت يمكن استخدام هذه المنصات  للقرصنة، إذ ينشر المستخدمون روابط لأحدث المحتوى على مجموعات مخصصة لملف المشاركة، وهذا لم يغب عن أذهان  مصنعى المحتوى الترفيهى الذين يضغطون غالبا على موقع مثل فيس بوك لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ووفقا لمؤسسة مكافحة القرصنة BREIN، وهذا بالضبط ما حدث، إذ أبلغت المنظمة إلى موقع فيس بوك عن تسع مجموعات تستخدم لتبادل عدة آلاف من الألبومات الموسيقية من دون إذن من أصحاب الحقوق، وتم فهرسة روابط التعدى على الملفات التى استضافتها الخدمات السحابية على الصفحات، واستجاب فيس بوك بحذف جميع المحتوى المقرصن.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة