"حماية المستهلك" يقدم 3 نصائح لراكبى التاكسى الأبيض بعد رفض التعريفة الجديدة

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 04:30 ص
"حماية المستهلك" يقدم 3 نصائح لراكبى التاكسى الأبيض بعد رفض التعريفة الجديدة اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن أصحاب التاكسى الأبيض لابد أن يستجيبوا للتعريفة الجديدة التى أقرتها محافظة القاهرة، وأن رفع السعر إلى ٦ جنيهات من الممكن أن يكون مغالاة خلال المرحلة الحالية على المستهلكين من مستخدمى التاكسى الأبيض.

 

وقدم يعقوب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عددًا من النصائح للمواطنين فى حالة عدم استجابة أصحاب التاكسى الأبيض للتسعيرة الجديدة، أهمها أن يبدأ المواطنون فى تطبيق ثقافة السيارة المشتركة، موضحًا أن العالم كله يطبق هذا النظام فى شراء سيارة مشتركة بين أصحاب العقار الواحد للذهاب إلى عملهم توفيرًا للنفقات.

 

وأضاف، أن ما يتبع فى مصر أن الأسرة الواحدة يذهب أفرادها كلا إلى عمله بسيارته، مما يؤدى إلى زيادة الأعباء على الأسرة وفى شوارع العاصمة.

 

 كما وجه يعقوب إلى استخدام مترو الأنفاق كوسيلة للانتقال، والتى تعتبر من أفضل الرسائل على الإطلاق، موضحًا أن المترو الواحد يأخذ عددًا من المواطنين يماثل شارعًا بأكمله.

 

كما دعا يعقوب فى حالة رفض أصحاب التاكسى الأبيض العمل، الحكومة فى فتح تراخيص جديدة للتاكسى الأبيض والمتوقفة حاليًا، مما يخلق نوعًا من المنافسة فى السوق المصرية، بما يضمن للمستهلك أفضل الأسعار وبأجود الخدمات.

 

وكان  المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، اعتمد مساء الاثنين، التعريفة النهائية المقررة للتاكسى الأبيض، وذلك بعد عرض المقترح على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والموافقة عليه رسميًا، وفقًا للزيادة فى أسعار البنزين وزيادة أسعار الدولار، ومن المقرر أن يتم إعلان الأسعار الرسمية للتعريفة صباح اليوم الثلاثاء.

 

وقال اللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظة القاهرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المحافظ اعتمد السعر النهائى لفتح عداد التاكسى الأبيض بقيمة 4 جنيهات بزيادة جنيه واحد فقط عن التعريفة القديمة للتاكسى، مشيرًا إلى أن زيادة سعر الكيلومتر ستكون 175 قرشًا بزيادة 35 قرشًا عن التسعيرة القديمة التى وصل سعرها لـ140 قرشًا بدون انتظار، وسيتم زيادة سعر دقيقة الانتظار إلى 14 قرشًا.

 

وأضاف سكرتير عام محافظة القاهرة، أنه سيتم الإعلان رسميًا عن التعريفة اليوم الثلاثاء، بعد الانتهاء من مناقشتها بعد موافقة مجلس الوزراء ومجلس النواب عليها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

هطقمن بتوع حمايه المستهلك دول بجد

سواق تاكسي سابق قرف وزهق من المهنه

مش فالحين غير انكم تتشطرو على السواقين الغلابه وتلاقو حلول بسرعه علشان الناس تقاطع التاكسي لكن تلاقو حلول للجشع اللى فيه البلد كل يوم لا مش بنعرف نتكلم الا مع الغلبان لكن الحيتان تعظيم سلام انا لله وانا اليه راجعون

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

تعليق

الراجل ده مش من بلدنا

عدد الردود 0

بواسطة:

لىلبي

تليريء

بنا ع ايه خاالته4ج طب حاربتوا ازاي

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

هناك نصائح اهم من نصيحة شراء تاكسى للعمارة ، او إستخدام المترو

كنت اتخيل ان النصائح ستكون بخصوص التعامل فعلا مع السائق رافض التعريفة او رافض تشغيل العداد - لأن المشكلة لا تنحصر فى ذهاب كل سكان العمارة الى نفس جهة العمل !! بل بالاحرى ذهاب رجل مريض الى عيادة الطبيب (مصطحبا زوجته مثلا) - وبالمناسبة : كيف يتم التأكد ان عداد التاكسى تم ضبطه و معايرته على التعريفة الرسمية ولم يتم التلاعب به مثلا ؟؟ ومن ناحية اخرى : كيف يتم إثبات عدم إلتزام السائق بالتعريفة وبالتالى تقديم شكوى ضده فى جهاز حماية المستهلك ؟؟ اتوقع ان هذه هى الأسئلة المطلوب الرد عليها ، ليس النصح بإستخدام المترو!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

هل تستقيم الأمور بتحصيل الجمارك علي السيارات بضعف الجمارك قبل التعويم

ان الحكومه يجب ان تضرب المثل الأكبر عن طريق تحصيل الجمارك علي السيارات بالقيمه التي كانت تحصل قبل التعويم وخاصه ان الجمارك تم فرضها في الاساس حجم الماتور نتيجه توايد استخدام البنزين لان هناك دعم علي البنزين في ذالك التوقيت وحمايه صناعه السيارات وهم السببين الذين تلاشت الان لا يوجد صناعه سيارات في مصر والثانية ارتفاع اسعار البنزين وبالتالي كان يجب تخفيض الجمارك في مقابل تحريك سعر البنزين وعليه لا يجب ان نتكلم علي استغلال التجار والجهات الحكوميه تتصرف بنفس أسلوب التجار مثل الجمارك وارتفاع قيمه الجمارك نتيجه التعويم

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

س لماذا لا تقوم الدولة بعمل هيئة للتاكس والميكروباص مثل هيئة النقل العام ؟

هيئة حكومية لتشغل التكسي والميكروباص منتشرة في كل أنحاء الجمهورية ، فبذلك نضمن تعريفة ثابتة ليس فيها تلاعب ، وتشغيل للشباب في جهة حكومية ، وخدمة مطلوبة للمواطنين ، أظن أنه سيكون أثر إلتزام مثل هيئة النقل العام.

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد فوزي

حلول صح يا حماية الفساد

مفيش في فيصل اتوبيس الي التحرير و العتبة لماذة حل يا حلالاا العقد وبعدين قول تاكسي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة