رئيس "القابضة لمياه الشرب": جودة المياه لم تتأثر بعكارة نهر النيل

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 01:52 م
رئيس "القابضة لمياه الشرب": جودة المياه لم تتأثر بعكارة نهر النيل المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركه القابضه للمياه
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن جودة مياه الشرب لم تتأثر بارتفاع نسبة العكارة بمجرى نهر النيل، مشيرا إلى أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للتعامل مع ارتفاع منسوب العكارة بمجرى النيل، مؤكدا أن جودة مياه الشرب خط أحمر لا يمكن المساس به.

وأضاف المهندس ممدوح رسلان، فى بيان له اليوم، أن محطات المياه الكبيرة لها القدرة على التعامل مع العكارة، ويتم تخفيف شدة العكارة من خلال إضافة كميات من الشبة فى الحدود المسموح بها التى تساعد على ترسيب العوالق من الرمال والطمى.

وأكد أن المرشحات الرملية والزلطية  تعد هى العامل الأساسى فى تنقية عكارة المياه، مضيفاً أنه يتم تحليل عينات المياه قبل وبعد دخولها محطات التنقية على مدار الساعة، والتأكد من مطابقة المياه المنتجة للمواصفات القياسية وعدم وجود أى زيادة فى نسب الكلور أو الشبة عن الحدود المسموح بها، حيث أنها مراقبة من قبل وزارة الصحة والجهاز التنظيمي لمياه الشرب.

وناشد رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، المواطنين، عدم الانسياق خلف أية شائعات عن سلامة مياه الشرب، موضحاً أن مشكلات مياه الشرب لا يمكن إخفاؤها والشركة تحرص على التواصل مع المواطنين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة