لو بتعملى رجيم وما بتخسيش.. 5 أطعمة ستساعد جسمك على حرق الدهون

الخميس، 10 نوفمبر 2016 08:00 ص
لو بتعملى رجيم وما بتخسيش.. 5 أطعمة ستساعد جسمك على حرق الدهون فتاه رشيقة
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الأشخاص لا يعانون من مشكلة زيادة الوزن بمعناها الحرفى بقدر ما يعانون من مشكلة معدل حرق الجسم البطئ، الأمر الذى يمنعهم عن فقدان الوزن بسهولة، وقد يكون ذلك له أسباب طبية خاصة يمكن أن يتعامل معها طبيب التغذية، وفى بعض الأحيان يكون طبيعة حرق الجسم ذات معدل بطئ فى الحرق، وهناك بعض الأطعمة التى تساعد على ضبط التمثيل الغذائى للجسم وتزيد من سرعة حرق الجسم للطعام.

من أهم أنواع الطعام التى تزيد من معدل حرق الجسم:

1- الفلفل "الحراق":

تؤكد كثير من الدراسات أن الفلفل "الحراق" يساعد الجسم على زيادة معدل حرقه بنسبة 25%، وتشير على أن الأشخاص الذين يتناولون أطعمة تحتوى على الشطة يفقدون وزنهم بسهولة عن غيرهم.

2- البروكلى:

يعتبر البروكلى من أهم مصادر الكالسيوم والفيتامينات، ويساعد على زيادة قدرة الجسم على الحرق لأنه غنى بفيتامين Cو Kو A، ويساعد الجسم على التمثيل الغذائى بشكل منتظم وينظم عملية الهضم.

3- الشوربة:

تؤكد كثير من الدراسات أن تناول الشوربة يزيد من قدرة الجسم على الحرق وتساعد فى تمهيد المعدة لهضم الغذاء بشكل طبيعى، خاصة أن الشوربة تمد الجسم بكثير من المعادن الذى يفقدها فى يومه وخاصة فى فترات الصيام أو عدم تناول الأكل بشكل منتظم باليوم.

4- القهوة والشاى الأخضر:

تعتبر القهوة والشاى من أهم المشروبات التى تساعد على زيادة قدرة الجسم على الحرق والتخلص من زيادة الوزن، بسبب احتوائهما على مواد مضادة للأكسدة. 

5- التفاح والكمثرى:

لا تكمن فائدة التفاح والكمثرى فى كونهما من الأطعمة ذات السعرات الحرارية القليلة، لكنهما يساعدان على حرق الدهون و ضبط التمثيل الغذائى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة