لكل عروسة..10 حاجات ممكن تستغنى عنهم فى جهازك وشوفى هتوفرى كام

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 09:00 ص
لكل عروسة..10 حاجات ممكن تستغنى عنهم فى جهازك وشوفى هتوفرى كام صورة أرشيفية
كتبت رشا عونى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ نعومة أظافرها وتحمل والدتها هم زواجها وجهازها وتحلم الليلة التى تراها فيها متوجة كملكة بفستان زفافها إلى جانب عريسها، وتظل الأم حاملة ذلك الهم والحلم إلى أن تكبر الطفلة وتصبح عروس.

وتبدأ معركة جهاز العروسة مبكراً ، فبعض الأمهات يرغبن فى تجهيز بناتهن منذ صغرهم حتى تستطيع شراء كل ما تحتاجه ابنتها ولا تغفل شيئاً، والبعض الأخر يفضلن البدء فى التجهيز بعد الخطوبة أو قبل الزواج بأيام قليلة.

وفى كل الحالات نجد أن كل عروس تقوم بشراء أغراض عديدة لا حصر لها فى جهازها، من منطلق الفخر بالجهاز، ولكن فى الحقيقة هناك أشياء كثيرة يتم شراؤها ليست العروس فى حاجة قصوى لها ويمكنها الاستغناء عنها، فقليلون فقط هم من لديهم ثقافة شراء احتياجاتهم فقط واستخدام كل مايشترونه ، وليس تزيين المنزل بأشياء لا يتم استخدامها وتظل لسنوات فى علبتها .

ومن هنا وجدنا أن هناك 10 أغراض يمكن لكل عروس الاستغناء عنها طالما لها بديل، وهى:

 

 

1-طقم الحلل الصاج


طقم الحلل الصاج

ويتراوح سعره ما بين 400 و600 جنيه، فليست العروس فى حاجة قصوى لها طالما ستقوم بشراء طقم تيفال أو ألومنيوم أو غيره، فالكثرة فى الأغراض ليست أمر مستحب.

2-غسالة الأطباق


غسالة الأطباق

ويتراوح سعرها من 3ألاف الى 5 ألاف جنيه ، وليست من الأجهزة الأساسية فى جهاز العروس ويمكن الاستغناء عنها.

3-شنطة الملاعق


شنطة المعالق

ويتراوح سعرها ما بين 400 جنيه و800 جنيه ، فإذا كنتى من عشاق النيش ومحتوياته وستقومين بشراء شنطة المعالق الفاخرة لتزيين النيش بها فقط  دون استخدامها ، فانت لست فى حاجة لها.

4-طقم البيركس


طقم البيركس

ويتراوح سعره ما بين 400 الى 800 جنيه ،فمن الطبيعى أن كل عروس ستقوم بشراء طقم صينى للنيش، وطقم بيركس أو أركوبال أو ملامين للمطبخ، فلست فى حاجة الى الأربعة، ويكفيكى اثنين فقط.

5-ماكينة الزبادى


ماكينة الزبادى

ويتراوح سعرها من 150 الى 300 جنيه، ورغم جمالها وأهميتها، إلا إنها من الأغراض الثانوية وليست الأساسية، فيمكنك الاستغناء عنها.

6-المفرش الستان الأبيض


المفرش الأبيض

ويتراوح سعره مابين 1500 إلى 2000 جنيه ، فقد انتهى زمن فكرة مفرش الستان المنفوش الذى له نفس أهمية فستان الزفاف، فيمكنك الاستغناء عنه واستبداله بمفرش رقيق وأنيق بألوان زاهية .

7-ميكرويف


ميكرويف

ويتراوح سعره مابين 2000 إلى 4000 ألاف جنيه ، أيضاً ليس من الأجهزة الأساسية،  فلا تصرين على شرائه إذا لم تستطيعى.

8-طقم الفطار والعشاء


طقم الفطار والعشاء

ويتراوح سعره مابين 400 إلى 700 جنيه ، وهو عبارة عن طقم صغير وملون مخصص للفطار والعشاء، وغالباً ما يتم وضعه فى النيش ولا يستخدم، فانت لست فى حاجة له، ويكفيكى الطقم الصينى وطقم الأركوبال أو البيركس.

 

9-طقم الجاتوه والشاى


طقم الجاتوه والشاى

ويتراوح سعره مابين 300 إلى 500 جنيه، أيضاً يعد من الكماليات، وليس شرطاً فى جهاز العروس، فهو أمر ترفيهى إذا كنتى تستطيعين، أما إذا لم تكونى لديكى المقدرة على شرائه فلا تحزنى لأنك لن تستخدميه الاستخدام الذى تظنيه ويمكنك استبداله بكاسات الشاى وأطباق الصينى.

10-طقم القهوة الفضى أو الذهبى


طقم القهوة

ويتراوح سعره مابين 200 إلى 400 جنيه، وهو غالباً ما نجده فى النيش لدى كل عروس ، ولا يتم استخدامه مطلقاً فهو فقط للتزيين، فيمكنك الاستغناء عنه ، طالما لديك فناجين للقهوة فى الطاقم الصينى والأركوبال، ويمكنك شراء طقم قهوة بسيط للاستخدام وليس لوضعه بالنيش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عبير

ايه الاسعار دى

الاسعار دى مش حقيقية لان اطقم الصينى و الشاى و الجاتوه و الحاجات دى اغلا من كدا بكتير .. و شنطة المعالق دى تمنها يبدأ من 800 الى عشرات الالاف .. و كل واحد و مستواه . عامة المشكلة مش فى انها تجيب طقم .. المشكلة انها المفروض تجيب من كل حاجة كذا طقم . و دى فعلا حاجات لا تستخدم.. لان مين اللى هايجى يزورنى يستاهل اطلع له طقم فناجين شاى قيمته اكتر من الف جنيه !! و لا صوانى الفضة و لا الكاسات المطلية دهب و لا اطقم الكريستال البوهيمى ...... كلها حاجات اشتريناها من زمان و عمرنا ما استعملناها ابدا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

الا الميكرويف

انا معاكى فى كله الا الميكروييف ده اهم جهاز فى البيت

عدد الردود 0

بواسطة:

واحده لسه خلعاه

اهم حاجه واول حاجه

العريس نفسه لو كنتى تعملى وعندك شقه يبقى بلاش منه حيجى يدوخك ويعكنن عليك هو اهم حاجه ومالوش لزمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة