"إعلام البرلمان" تضع خطة عاجلة للانتهاء من التشريعات المُنظمة للمهنة.. "هيكل": وصول قانون الصحافة والإعلام خلال أسابيع أولوية كبيرة لقانون نقابة الإعلاميين.. ومناقشة تقنين عمل المواقع الإلكترونية

الأحد، 30 أكتوبر 2016 02:45 م
"إعلام البرلمان" تضع خطة عاجلة للانتهاء من التشريعات المُنظمة للمهنة.. "هيكل": وصول قانون الصحافة والإعلام خلال أسابيع أولوية كبيرة لقانون نقابة الإعلاميين.. ومناقشة تقنين عمل المواقع الإلكترونية النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، عن خطة عمل اللجنة فى دور الانعقاد الثانى، والتى وضتعها اللجنة فى اجتماع لها اليوم الأحد، بحضوره، وكامل تشكيل هيئة المكتب بمقر اللجنة العامة بالبرلمان.
 

حلمى النمنم يحضر غداً اجتماع اللجنة غداً لمناقشة قانون المجلس الأعلى للثقافة

 
"هيكل" أوضح فى تصريحات صحفية عقب انتهاء اللجنة، أن هناك خطة عمل مكثفة للعمل على 3 محاورهم  "الإعلام والثقافة والآثار"، مؤكداً أن لدى اللجنة عدة مشروعات قوانين ستعمل عليها، ومشروع يستكمل غداً فى اجتماع مشترك مع لجنة الخطة والموازنة، بشأن جوائز الدولة والمجلس الأعلى للثقافة، بحضور وزير الثقافة حلمى النمنم، بحيث ننتهى منه".
 

أولوية كبيرة لقانون نقابة الإعلاميين

 
وقال وزير الإعلام الأسبق، "إن المشروع الآخر هو نقابة الإعلاميين، ونعطى له أولوية كبيرة، لأنه سيكون له دور فى قوانين الصحافة والإعلام، التى نتوقع وصولها خلال أسابيع قليلة،"، مشيراً إلى أن اللجنة ناقشت اليوم عمل لجان استماع فى اللجنة، بشأن تلك القوانين لطرح الرؤي المختلفة، وستستقر على موقف واحد، بيد أن اللجنة لم تتسلم مشروع بذات الشأن من الحكومة
 

وصول قانون الصحافة والإعلام خلال أسابيع..ومناقشة مشروع نقابة الآثريين

 
وأضاف رئيس لجنة الثفافة والإعلام والآثار بالبرلمان، أن الأمانة العامة فى اللجنة، تجهز جدول مُقارن بمميزات وعيوب للثلاثة قوانين للصحافة والإعلام، الذى تم إعدادها خلال العهود السابقة، بحيث يكون بمثابة مخزن معلومات لأعضاء اللجنة، وحين الانتهاء منه، سيتم توزيعه على أعضاء اللجنة، لافتاً إلى أن هناك مشروع آخر ستعمل عليه اللجنة، وهو الخاص بنقابة الآثريين.
 
وفيما يتعلق بتشريعات الإعلام، أوضح هيكل : "نحن أمام اتجاهين، هل نسير على ما يقوله مجلس الدولة، ونبدأ بتشكيل الهيئات المنظمة لعمل الإعلام، ثم نقوم بعد ذلك بعمل التشريعات المنظمة، وأنا أميل لذلك الرأى، لكن فى تلك الحالة، لابد من صدور التشريعات بعد الهيئات فى أسرع وقت، تلك التشريعات التى  من شأنها تقنين عمل المواقع الالكترونية الاخبارية، وبحث ما إذا كان ما يتم فيها بث أم نشر".
 

بعد تداول صور تكشف تشويهها..وفد برلمانى يزور قبة جامعة القاهرة الثلاثاء

 
وكلف أسامة هيكل وفد من اللجنة بزيارة جامعة القاهرة الثلاثاء المقبل، لمعاينة قبة الجامعة، وبيان صحة ما أُثير حول وجود صور مشوهه لها أم لا، موضحاً، : "إذا تم علاج الموضوع، فلن نفتحه باللجنة، بعدما قررت مناقشة الموضوع، قبل أن يتلقى إتصالاً من الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، يفيد بعلاجه.
 
ومن المقرر أن يضم الوفد الذى سيزور قبة الجامعة لمعاينتها الثلاثاء المقبل، النواب يوسف القعيد ولميس جابر وميرفت ميشيل ونادر مصطفى وجلال عوارة ونشوى الديب.
 
كان طلاب قد تداولوا صورا ترصد تشويه هذه القبة بمواسير التكييفات العملاقة التى سدت نوافذ القبة وشوهت شكلها الخارجى، كما رصدت الصور تكاثر المخلفات على السطح الخارجى للقبة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة