"البحوث الاسلامية": ندرس إصدار مصحف إليكترونى موثق لمواجهة "التحريف"

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 03:00 ص
"البحوث الاسلامية": ندرس إصدار مصحف إليكترونى موثق لمواجهة "التحريف" المصحف الشريف - صورة أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن لجنة المصحف بالمجمع، تدرس إصدار نسخة إليكترونية من القرآن الكريم، موثقة ومعتمدة من الأزهر الشريف، لمواجهة ظاهرة المصاحف المحرفة على الهواتف المحمولة.

 

وقال عفيفى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المجمع سيناقش هذا الأمر فى اجتماعه المقبل، من كافة النواحى الشرعية والتقنية، والإعلان عما سوف تسفر عنه تلك المناقشة، مشيرا إلى أن الأمر هام ولابد من وجود نسخة إليكترونية موثقة بإشراف من لجنة المصحف بالأزهر الشريف.

 

وكانت الفترة الأخيرة شهدت عدة تحذيرات من اكتشاف عدد من النسخ المحرفة من القرآن الكريم، المتداول على الهواتف المحمولة،  وعلى الرغم، من وجود أدلة موثقة على هذه التحذيرات، إلا أن معظم النسخ المتداولة على الأجهزة الحديثة مجهولة المصدر ولا تخضع لمراقبة أى مؤسسة دينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

fares

مع احترامى للكلام ولكنى ارفض كلمة تحريف !!

القرأن محفوظ ومحفور ومكتوب فى عقول وقلوب الشيوخ والاطفال والشباب والنسخ تملئ الكون فعندما يأتى شخص ويطبع نسخ بها كلام مضاف او محزوف هذه مشاكل طباعة يتم تداركها بسهولة بمنع المطابع الخاصة من طباعة المصحف وجعله فقط قاصر على مطابع الدولة ويشرف عليه هيئة من كبار العلماء فى الدين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة