المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة:309 انتهاكا للأطفال فى شهر يونيو الماضى

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 10:09 م
المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة:309 انتهاكا للأطفال فى شهر يونيو الماضى صور أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة عن رصدها 309 انتهاكات للأطفال فى 195 قضية فى شهر يونيو، تم تداولها إعلامياً من خلال الصحف والجرائد الحكومية وغير الحكومية، وتتراوح تلك الانتهاكات بين القتل والخطف والاغتصاب والغرق وغيرها الكثير.

وأضافت المؤسسة فى تقرير لها اليوم الثلاثاء، أن نسبة الإناث من تلك الانتهاكات بلغت 34% بينما نسبة الذكور 56 %، و10% نسب للأطفال لم يتم ذكر نوعهم.

وأشارت المؤسسة إلى أن تصنيف الحالات جاء كالآتى 4 حالات اختطاف و19 استغلال جنسى و 157 إصابة فى حوادث و 5 انتحار وطفلين تم العثور عليهم، و28 غرق و74 قتل فى حوادث، و5 إهمال طبى، و2 تعرض للخطر، 11 اتجار بالبشر، 2 زواج مبكر.

وأوضح التقرير أن حالات إصابة الأطفال فى الحوادث المختلفة عاودت الارتفاع مرة آخرى، حيث بلغت157 حالة بعد أن انخفضت خلال شهرى أبريل لتسجل 124 حالة، ومايو 133 حالة.

وتابع، "وصلت حالات الاستغلال الجنسى فى هذا الشهر 19 حالة حيث انخفضت فى هذا الشهر مقارنة بأعداد الشهرين السابقين التى وصلت إلى 37 حالة خلال شهر أبريل، و20 حالة خلال شهر مايو، تنوع القائمين على ذلك النوع من الانتهاكات العديد أحد أفراد الأسرة أو إشراك الأطفال واستغلالهم فى شبكات الدعارة بما يخالف اتفاقية حقوق الطفل.

وقال التقرير إن الفئات العمرية الأكثر عرضة لانتهاكات حقوقها هى الفئة بين 6- 10 سنوات، وتنوعت الانتهاكات التى تعرضت لها الفئة بين الاختطاف والاستغلال الجنسى والإصابة بالطلقات النارية والتسمم والإصابة فى الحوادث والقتل فى الحوادث المختلفة.

ولفت التقرير إلى أن النسبة الأكبر لا يوجد مرتكبين وصلت إلى 53 % 35 % معروفين لدى الأطفال، و12 % غير معروفين، بينما كانت نسب مرتكبين الانتهاكات ضد الأطفال من البالغين 97% بينما بلغت نسبة الأطفال المرتكبين الانتهاكات ضد غيرهم من الأطفال 3 %.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة