"هيرميس" تستثمر 100 مليون دولار فى مجال الطاقة المتجددة فى مصر

الإثنين، 02 مارس 2015 01:13 ص
"هيرميس" تستثمر 100 مليون دولار فى مجال الطاقة المتجددة فى مصر شركة هيرميس
دبى أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح كريم موسى رئيس قطاع الاستثمار المباشر بشركة المجموعة المالية (هيرميس) القابضة، أحد أكبر بنوك الاستثمار فى المنطقة أن الشركة تعتزم استثمار 100 مليون دولار فى مجال الطاقة المتجددة فى مصر، من خلال إنشاء صندوق استثمار مباشر يخصص للاستثمار فى هذا المجال.

وقال موسى فى تصريحات على جانب اللقاء الذى عقدته الشركة مساء الأحد مع مجموعة من الصحفيين والإعلاميين المصريين والعرب على هامش فعاليات مؤتمر (الاستثمار فى مصر والشرق الأوسط)، الذى تعقده الشركة ويبدأ فعالياته غدا بدبى - إن الشركة لديها اهتمام كبير بتوسيع أنشطتها فى السوق المصرية، خاصة فى مجال الطاقة المتجددة التى تشمل طاقة الرياح والطاقة الشمسية، مشيرا إلى أن هذا النوع من الطاقة هو أمل مصر فى الفترة المقبلة، والدولة تولى ذلك اهتماما بالغا.

وأضاف أن الاستثمار فى هذا الصندوق إما مباشرة أو من خلال مستثمرين راغبين فى الاستثمار فى هذا القطاع الحيوى بالسوق المصرية فى الوقت الراهن، فضلاً عن مساهمة مرتقبة من صندوق (إنفراميد) الذى تديره الشركة وتبلغ محفظته الاستثمارية 500 مليون دولار.

وأشار إلى أن صندوق إنفراميد يهتم بالاستثمار فى مجال الطاقة والبنية التحتية فى مصر، لافتاً إلى أن الشركة تنتظر أيضاً طرح مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص لدراسة فرص الاستثمار بها وخاصة فى قطاع البنية التحتية.

وأوضح أن الاستثمار فى مجال الطاقة المتجددة يساهم فى تحفيز التنمية المستدامة مع تعظيم العائدات الاستثمارية للمساهمين والشركاء على حد سواء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة