5 خطوات تصنع منك مليونيرا بعيدا عن برامج المسابقات الوهمية

السبت، 14 مارس 2015 12:03 ص
5 خطوات تصنع منك مليونيرا بعيدا عن برامج المسابقات الوهمية اموال أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"كيف تصبح مليونيراً؟".. تساؤل يبعث الحيرة للكثير من الناس، خاصة فى ظل أزمة البطالة التى نعيش بها فى الوقت الحالى، الأمر ليس صعباً فلتصبح مليونيراً لا يحتاج لأن ترسل لبرامج المسابقات الوهمية التى تجعلك تبعث برسائل نصية على الهاتف المحمول أو حتى تنتظر ثروة تهبط عليك، ولكن تحتاج لبعض الجهد فى التفكير والبحث عن عمل يمدك بالمال مع ضرورة الحفاظ على هذا المال، ويقدم موقع "bank rate" 5 خطوات تمكنك من أن تصبح مليونيراً.

1- وضع خطة مالية مكتوبة:


فإذا كنت تريد أن تصبح مليونيراً ليس عليك فقط أن تقول هذا الأمر لنفسك، بل عليك إعداد خطة مالية مكتوبة وقابلة للتنفيذ على أرض الواقع، بأن تكتب فيها: كيف تستثمر الأموال البسيطة التى تمتلكها الآن هل من خلال مشروع صغير وما هى التكلفة التى ستدفعها وفى المقابل ما الربح الذى سيعود عليك جراء هذه التكلفة، وكذلك اكتب فيها الهدف من مشروعك وخطوات تحقيقه والوصول للربح.. مثلا: أنا أريد أن أستثمر أموالى فى (....) ويحتاج الأمر إلى تكاليف (....) وأنا أمتلك الآن (....) والربح المتوقع هو (....)، وبهذا تحقق نسبة كبيرة من النجاح بمشروعك.

2- توفير المال:


فالتوفير هو سر من أسرار أن تصبح مليونيراً، ويجب أن تضع لنفسك أمالاً سائلة تحت يديك للتصرف فيها فى حالة الطوارئ، وخاصة إذا فتحت مشروعاً فلا تضع كل الأموال فى السوق واحتفظ ببعض المدخرات السائلة التى يمكنك أن تنفقها فيما بعد.

3- عش أقل من الموارد المالية المتاحة إليك:


إذا كنت تريد أن تصبح مليونيراً، لا بد أن تعيش فى مستوى أقل من مواردك المالية المتاحة، حتى تستطيع توفير المال، كما أنك يجب ألا تجرى خلف الموضة وتشترى ببذخ كل الجديد فى عالم الموضة والأشياء الترفيهية التى لا قيمة لها.

4- لا تستخدم بطاقة الائتمان أو القرض:


اعلم أن الديون تكبلك بالقيود، فإذا فتحت المجال لاستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك والاقتراض من البنوك، ستصبح مكبلاً طوال حياتك بالديون ولن تستطيع الخروج بسهولة من هذا المأزق وبالتالى لن تصبح مليونيرا.

5- كن أنت صاحب العمل ومدير نفسك:


هذه طريقة مثلى لتصبح مليونيراً، فأن تعمل فى شركة أو مكان ما لن يجعلك تربح الكثير، ولكن إذا امتلكت مشروعك الخاص يمكن أن تجنى الأرباح كلها لنفسك وتصبح مليونيراً.


موضوعات متعلقة:

مليونير أمريكى ينشر عددا من الأظرف المالية المجانية فى أنحاء لندن










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

كرم حربي

السياسه

لله الحمد

عدد الردود 0

بواسطة:

كرم حربي

السياسه

لله الحمد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة