حبس صحفى متهم فى قضية تخابر "محمد على بشر" مع جهات أجنبية

الخميس، 26 فبراير 2015 03:47 م
حبس صحفى متهم فى قضية تخابر "محمد على بشر" مع جهات أجنبية القيادى الإخوانى محمد على بشر
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت جهات التحقيق المختصة بحبس حسن محمود القبانى "صحفى" لاتهامه بالاشتراك مع كل من القيادى الإخوانى محمد على بشر وحمزة نجيب "مهندس ورجل أعمال"، والدكتور عاشور غانم "طبيب شرعى"، وشخص آخر، فى جريمة التخابر مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية من شأنها الإضرار بمركز مصر القومى والاقتصادى 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كما وجهت له جهات التحقيق المختصة اتهامات بالاشتراك فى اتفاق جنائى الغرض منه ارتكاب جريمة محاولة تغيير دستور الدولة ونظامها الجمهورى بالقوة والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد وكان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بمصر.

وكانت جهات التحقيق واجهت القيادى الإخوانى محمد على بشر بتسجيل صوتى له مع أحد قيادات التنظيم الدولى للجماعة الإرهابية، وبتفريغ مكالمة هاتفية بينه وبين عمرو دراج تصل مدتها إلى نحو 30 دقيقة، حيث كان الأخير يطلعه على تفاصيل مقابلة أجراها مع مسئولين من الولايات المتحدة الأمريكية فى إطار المقابلات التى كانت تجريها الجماعة مع الوفود الأجنبية التى كانت تزور مصر عقب عزل محمد مرسى.

وكشفت مصادر أن هناك تسجيلات لمكالمات هاتفية أخرى مع عناصر فى عدة دول أوروبية، ومن المقرر أن تتم مواجهة المتهمين بتلك التسجيلات خلال جلسات استكمال التحقيقات.
يذكر أن النيابة العامة جددت حبس كل من الدكتور محمد على بشر وباقى المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجريها معهم فى القضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

samier

اكاذيب

عدد الردود 0

بواسطة:

محلاوي

الخونة ألمتأسلمون

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / يحى

الى رقم 1 : بتتهم نيابة امن الددوله العليا بالكذب ياخروووووف

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس

شهادة

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف مرسي

انتوا شعب واحنا شعب الي رقم 1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة