نائب بالبرلمان الليبى: الجولة الجديدة من الحوار الوطنى تعقد فى المغرب

الجمعة، 20 فبراير 2015 09:50 م
نائب بالبرلمان الليبى: الجولة الجديدة من الحوار الوطنى تعقد فى المغرب البرلمان الليبى - إرشيفية
بنغازى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب ليبى فى البرلمان المعترف به دوليا الجمعة أن جلسة الحوار بين الأطراف الليبيين حول المستقبل السياسى لهذا البلد ستعقد برعاية الأمم المتحدة منتصف الأسبوع المقبل فى المغرب.

وأضاف أبو بكر بعيرة، رئيس لجنة الحوار المنبثقة عن مجلس النواب، إن "فريق الحوار المنبثق عن مجلس النواب دعى من قبل الأمم المتحدة إلى المملكة المغربية للمشاركة فى الجولة الجديدة من الحوار الليبى حول المستقبل السياسى للبلد".

وأكد بعيرة "أن الوفد سيشارك فى الجلسات" لافتا إلى أن "إصرار لجنة الحوار على المشاركة فى جلسات الحوار يأتى لعدم تفويت الفرصة لملمة الشمل والوقوف صفا واحدا ضد الإرهاب".

وصباح الجمعة، قتل 40 شخصا على الاقل بينهم ستة مصريين وجرح اكثر من 40 آخرين فى ثلاثة تفجيرات انتحارية فى مدينة القبة، شرق ليبيا، تبناها الفرع الليبى فى الدولة الاسلامية.

وقال بعيرة إننا "ندين هذا العمل بشدة نحن فى حوارنا لا نتحاور أو نجلس مع داعش سنحضر ولن نجلس على طاولة واحدة مع أعضاء المؤتمر الوطنى العام"، اى البرلمان المنتهية ولايته.

من جهته قال عضو المؤتمر الوطنى العام المنتهية ولايته الشريف الوافى إنه " لم تتم" دعوته حتى الآن إلى الحوار رغم علمه بانه سيعقد "منتصف الأسبوع المقبل فى المغرب".

وكان وفدان من مجلس النواب والمؤتمر الوطنى العام المنتهية ولايته عقدا للمرة الاولى فى 11 فبراير الجارى فى غدامس (600 كلم جنوب غرب طرابلس) محادثات "غير مباشرة" برعاية الأمم المتحدة.

وعقد أول اجتماع للحوار فى جنيف الشهر الماضى قالت الأمم المتحدة إنه انتهى "فى اجواء إيجابية".

وشاركت السلطات الشرعية المعترف بها دوليا فى حوار جنيف مع عدد من معارضيها، فى غياب ممثلين للبرلمان المنتهية ولايته المنافس الذى يتخذ من طرابلس مقرا.

وتسيطر قوات فجر ليبيا على طرابلس وهى ائتلاف من مجموعات مسلحة غالبيتها إسلامية. وأقامت هذه القوات حكومة موازية .












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة