7 نواب جدد يمثلون الإسماعيلية فى البرلمان.. محمود عثمان وأشرف عمارة عن الدائرة الأولى وسعيد شعيب فى الثالثة.. وأحمد بدران فى الرابعة.. ومستقبل وطن يخسر مقعدين من ثلاثة فى جولة الإعادة

الخميس، 03 ديسمبر 2015 09:32 ص
7 نواب جدد يمثلون الإسماعيلية فى البرلمان.. محمود عثمان وأشرف عمارة عن الدائرة الأولى وسعيد شعيب فى الثالثة.. وأحمد بدران فى الرابعة.. ومستقبل وطن يخسر مقعدين من ثلاثة فى جولة الإعادة أحمد بدران البعلى نائب عن الدائرة الرابعة بالإسماعيلية
الإسماعيلية - محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتملت قائمة النواب الممثلين لمحافظة الإسماعيلية بالبرلمان، بإعلان اللجنة العامة لانتخابات مجلس النواب بالمحافظة، نتيجة فرز الأصوات لجولة الإعادة، بفوز خمسة مرشحين من بين 10 تنافسوا فى الإعادة.

ترشح النواب الخمسة الفائزين للمرة الأولى لهم، لينضموا إلى نائبى قائمة "فى حب مصر" اللذان ترشحا للمرة الأولى أيضا، ويصبح المهندس محمود عثمان هو النائب الوحيد بالإسماعيلية، صاحب خبرة برلمانية سابقة عن دورتين إحداهما لم تكتمل .

قبل جولة الإعادة كان حزب مستقبل وطن، أكثر الأحزاب نجاحا فى المدينة لوصول مرشحيه الثلاثة للجولة الثانية، ولكنه لم يستثمر النجاح وفاز بمقعد وحيد فى الدائرة الرابعة، من بين ثلاثة مقاعد نافس عليها.

وأعلنت اللجان العامة للدوائر فوز اللواء أشرف عمارة فى الدائرة الأولى بعدما حصد 20 ألفا و733 صوتا، مقابل 9025 صوتا للمهندس أحمد نصر الله مرشح حزب مستقبل وطن .

وفى بيان مقتضب لمرشح مستقبل وطن تعليقا على نتيجة الانتخابات، قال "أشكر من منحنى صوته فى الجولتين، وأعد بأنى سأستمر فى العمل من أجل الإسماعيلية بغض النظر عن نتيجة التصويت".

واحتفل أشرف عمارة بمقره الانتخابى بعد إعلان النتيجة وسط أنصاره الذين أطلقوا الألعاب النارية فى الهواء، وخرجوا فى مسيرة بالسيارات تحمل صوره.

وفى الدائرة الثالثة تفوق المرشح المستقل عصام سعد منسى بـ25ألفا و882 صوتا على مرشح مستقبل وطن محمد السيد طلبة الذى حصل على 22 ألفا و159 صوتا.

وفار أحمد بدران البعلى مرشح حزب مستقبل وطن بمقعد الدائرة الرابعة بعدما حصد 22 ألفا و823 صوتا مقابل 19 ألفا و123 صوتا حصدها منافسه المستقل رجل الأعمال محمد على مصطفى.

واستفاد بدران البعلى من ثقل عائلته "البعالوة"، وانتشاره بين مدينتى القصاصين والتل الكبير، حيث كان يشغل منصبا تنفيذيا كرئيس مجلس مدينة القصاصين قبل أن يتقدم بطلب بإعفائه من منصبه للتفرغ للانتخابات.

الدائرة الثالثة بالإسماعيلية كانت أكثر الدوائر سخونة، وتعقيدا لوجودها فى ثلاثة مناطق متفرقة بين مدينتى أبو صوير وفايد ومركز الإسماعيلية، مما جعل كل مرشح من بين الأربعة الذين خاضوا جولة الإعادة يستند على كتلة تصويتية فى موقع سكنه وانتشار انتخابى فى المنطقة الأخرى، ووصل العقيد أحمد سعيد شعيب مرشح حزب المؤتمر إلى مقعد البرلمان بـ26ألفا و491 صوتا، مع المرشح المستقل عبد الفتاح عبدالله 23 ألفا و501 صوت، فيما حصد المرشحان الآخران على محمد فوزى عبد الحليم على 23ألفا و246 صوتا، مقابل 22 ألفا و186 صوتا لصالح إبراهيم رفيع مرشح حزب الشعب الجمهورى، والنائب السابق بمجلس الشعب عن دائرة جنوب سيناء.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة