التصديرى للجلود: 135 مليون حذاء صينى يتسبب فى ضياع 2.7 مليار جنية على الدولة

السبت، 21 نوفمبر 2015 04:25 ص
التصديرى للجلود: 135 مليون حذاء صينى يتسبب فى ضياع 2.7 مليار جنية على الدولة أحمد شورت رئيس المجلس التصديرى للجلود
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رجل الاعمال أحمد شورت رئيس المجلس التصديرى للجلود احد مصنعى الجلود أن حجم الواردات من الاحذية الصينية يبلغ 135 مليون زوج حذاء سنويا ، مما يهدد من وضع الصناعة المحلية وأدى الى اغلاق عدد كبير من الورش والمصانع .

كما أضاف فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " ، أن الكثير من هذة الاحذية يدخل مهرب من خلال المنافذ الرسمية بالدولة ، حيث أن البيانات الصادرة عن الشحنات المستوردة تشير الى نصف الكميات التى يحتوى عليها كل كونتينر أحذية يتم استيراده ، مطالبا بمراجعة أعداد حجم الاستيراد من هذة الاحذية التى تخرب الصناعة المحلية .

وأشار الى أن بيانات التجارة الخارجية تشير الى أن قيمة استيراد هذة الاحذية تصل الى 77 مليون دولار فى حين أن هذة القيمة أقل من المقرر دفعة من المستوردين للاحذية ، ويخسر الدولة قرابة الـ 2.7 مليار جنية ، بعد تهريب المستوردين لاعداد كبيرة من الاحذية المستوردة .

كما أوضح أن هناك مافيا لاستيراد الاحذية يتراوح عددها من 20 الى 40 فردا يقوموا باستخراج البطاقات الاستيراداية بأسماء مختلفة لاقاربهم أو أصدقائهم لاستيراد أكبر كميات من السلع التى تضر بالصناعة المحلية ، مطالبا برفع قيمة البطاقات الاستيرادية بما لا يقل عن مليون جنيها ، وليس 4 الاف جنيها كما هو متبع الان من هيئة الرقابة على الصادرات والواردات .











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن عبد العزيز

وليه ماتصنعوش في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حافظ إمام (مصرى أصيل حر)

كفاكم لهلطه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد الغني

استيراد ا?حذية من الصين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة