بالصور.. فعاليات "مهرجان الدراجات" بشوارع المنصورة

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 03:08 م
بالصور.. فعاليات "مهرجان الدراجات" بشوارع المنصورة جانب من المهرجان
كتبت ـ سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت شوارع المنصورة أمس، الاثنين، فعاليات "مهرجان الدراجات" الذى نظمه فريق "بسكلتاوى" بالاشتراك مع "منطقة الدقهلية للدراجات"، فى حضور قرابة 150 مشاركا من بينهم نائب رئيس جامعة المنصورة وعدد من عمداء الكليات.

ويقول "خالد المصرى" أحد مسئولى فريق "بسكلتاوى" لـ "اليوم السابع" : "بدأ التجمع فى التاسعة والنصف صباحًا، ثم انطلقنا فى العاشرة والنصف حيث أطلق محافظ الدقهلية صافرة البدء، وانطلق الماراثون فى مسار داخل الجامعة وخارجها، ولكن قيادات الجامعة (نائب الرئيس وعمداء الكليات) انتهت جولتهم عند بوابة الجامعة، بينما خرج باقى المشاركين فى شكل منظم ليجوبوا شوارع المنصورة ثم عادوا مرة أخرى إلى الجامعة، وانتهى الماراثون فى الساعة 11 ونصف".

يضيف: "لم يكن للماراثون علاقة بالسياسة من قريب ولا من بعيد، ولم يكن لأى فريق من المشاركين أى توجه سياسى، فهدفنا الوحيد هو توصيل الفكرة وتغيير ثقافة المجتمع بشأن استخدام الدراجة كوسيلة مواصلات".
زأشار إلى أن الماراثون المقام فى الجامعة يأتى كبداية لمشروع لفريق بسكلتاوى بالاشتراك مع الجامعة لعمل مواصلات داخلية فى الجامعة بالدراجات تسهل على الطلاب والعاملين بالجامعة التحرك داخلها بشكل أسرع، على أن يتم عمل يوم فى الأسبوع للدراجات فقط داخل الجامعة، وعمل طرق خاصة لقيادة الدراجات داخلها بعيدًا عن السيارات.
وتابع "المصري" "من المقرر أن ننظم ماراثون آخر فى بداية العام الدراسى فى شهر أكتوبر، بعد العمل على هذا المشروع، حيث يهدف الفريق إلى أن تكون جامعة المنصورة نموذجًا تجريبيًا مصغرًا للفكرة وبعد نجاحها يتم تفعيلها فى مدينة المنصورة بعد حل المشاكل التى يتم اكتشافها خلال التجربة، ويخطط الفريق إلى مشاركة فرق من محافظات أخرى لتفعيل الفكرة نفسها بعد نجاحها فى المنصورة".

عدد كبير من المشاركين فى مهرجان الدراجات
	عدد كبير من المشاركين فى مهرجان الدراجات

جانب من الفعاليات
	جانب من الفعاليات

جانب من المشاركين وأعضاء الفريق
	جانب من المشاركين وأعضاء الفريق

استراحة قصيرة
استراحة قصيرة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة