قيادى بـ"الإخوان": إجراء مصالحة يتطلب قرارات طمأنينة من الدولة

الأحد، 21 سبتمبر 2014 12:26 ص
قيادى بـ"الإخوان": إجراء مصالحة يتطلب قرارات طمأنينة من الدولة عنف الإخوان - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أشرف بلال، القيادى بجماعة الإخوان، إن أى مصالحة وطنية تتطلب إجراءات طمأنينة من قبل الدولة، من أجل التحرك نحو المصالحة، واتخاذ قرارات من شأنها المساعدة فى إجراء المصالحة، مشيرا إلى أن "مطالبة الجماعة بنبذ العنف هى كلمة عامة ولم يتم تحديد شكل العنف هل هى المظاهرات، التى تدعو لها الجماعة أم أعمال أخرى"؟

وأضاف القيادى بجماعة الإخوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، حل حزب الحرية والعدالة يصعب من إجراء مصالحة فى الوقت الراهن، مشيرا إلى ضرورة الإعلان عن خطوات محددة لعمل أى مصالحة وعدم تركها مفتوحة لإجراء مصالحة.

وأوضح "بلال"، أن الإخوان ليس بيديها فقط القبول بمصالحة، ولكن هناك أطرافا أخرى لابد من إقناعها بالمصالحة، مشيرًا إلى أن الأفعال الإجرامية، التى تقوم بها جماعة أنصار بيت المقدس، لا تمت لجماعة الإخوان بصلة، على حد زعمه.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى صرح لوكالة أسو شيتدبرس أن مؤيدى جماعة الإخوان يمكنهم العودة للمشاركة فى الحياة السياسية، إذا قرروا نبذ العنف، مضيفا مصر متسامحة وغفورة وأى شخص لا يتبنى العنف يمكنه المشاركة فى الحياة السياسية.



اخبار متعلقة..


الرئيس فى حوار لوكالة أسوشيتدبرس:مؤيدو الإخوان يمكنهم المشاركة فى الحياة السياسية إذا نبذوا العنف..السيسى:لابد من استراتيجية كاملة لمواجهة كل فصائل الإرهاب بالمنطقة و الحرب ليست الحل الوحيد لردع داعش









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

wad

الوطن غــالي

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

واللة حاجات غريبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة