وزير الاستثمار: نستهدف حزم تحفيزية بـ336 مليار جنيه العام المالى المقبل

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 10:26 ص
وزير الاستثمار: نستهدف حزم تحفيزية بـ336 مليار جنيه العام المالى المقبل أشرف سالمان وزير الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم وسليم على تصوير ماهر اسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن الحكومة بدأت فى السعى نحو برامج تنموية فعالة، وتدعيم القطاع الخاص، مؤكدا أن خطة الحكومة تستهدف 336 مليار جنيه لتحفيز الاقتصاد، أغلبها من القطاع الخاص، وذلك لتحقيق معدل نمو يصل إلى 3.5% العام المالى الجديد.

وأضاف سالمان، خلال مؤتمر "إدارة مصر لميزانية التجارة 2014" اليوم الاثنين، أن الوزارة تعمل فى الوقت الحالى على دعم الإصلاح التشريعى لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتوقع حدوث تعديلات كبيرة فى القوانين الفترة المقبلة تقود مصر لنمو مناسب وخفض معدلات البطالة والفقر، والوصول إلى معدل نمو يصل إلى 5.7% بحلول عام 2017.

وأشار سالمان إلى أن معدلات البطالة قفزت إلى 16.6% مقارنة بـ 10% عام 2008، وكان معدل الدين العام 644 مليار جنيه، والآن سجل ترليون 411 مليار جنيه وصولا إلى ترليون و700 مليار جنيه حاليا.

وأكد وزير الاستثمار، أن الثورة قامت لتحقيق مطالب العيش والحرية والكرامة، وكان لابد من تلبية تلك المطالب، لذا تسعى الحكومة إلى عدم زيادة الدين العام، مع الاصلاح الهيكلى للموازنة العامة للدولة وتقليل الدعم والمصروفات، مؤكدا أن المستهدف خفض عجز الموازنة إلى 10% فقط من الموازنة العامة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة