رئيس البرلمان الأوروبى يعتبر قمة مينسك "فرصة"

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014 11:54 ص
رئيس البرلمان الأوروبى يعتبر قمة مينسك "فرصة" بيترو بوروشينكو
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب رئيس البرلمان الأوروبى مارتن شولتس بالقمة الإقليمية المنعقدة اليوم الثلاثاء بالعاصمة البيلاروسية مينسك معتبرا إياها "فرصة".

وقبل ساعات من هذه القمة التى يجتمع فيها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والرئيس الأوكرانى بيترو بوروشينكو قال شولتس فى حديث مع إذاعة ألمانيا: "عندما يتحاور الناس مع بعضهم البعض، لن يطلقوا النيران على بعضهم بالطبع. وتنطبق هذه الحقيقة البديهية على هذه الحالة".

وفيما يتعلق بالدور الذى يلعبه ممثلو الاتحاد الأوروبى فى هذا اللقاء صرح شولتس: "يتواجد هؤلاء الممثلون هناك كى يوضحوا أننا بصفتنا الاتحاد الأوروبى نرغب فى تقديم يد العون فيما يتعلق بسياسة الطاقة وكذلك السياسة التجارية". وشدد شولتس على ضرورة أن يشير الاتحاد الأوروبى إلى أنه قادر على تعويض نقص الغاز لفترة زمنية محددة.

وأضاف شولتس أنه من المفترض أن يقوم مفوض شؤون الطاقة بالاتحاد الأوروبى جونتر أوتينجر بالدور المطلوب للتوصل "لصفقة عادلة" فى نزاع الغاز بين روسيا وأوكرانيا.

وأوضح شولتس: "أشار الروس أكثر من مرة إلى أن هناك فواتير مطلوبة من أوكرانيا وأنهم يرغبون فى تحصيل هذه الفواتير. لذا لابد أيضا من مناقشة كيفية مساعدة الرئيس الأوكرانى بوروشينكو بالأموال، كى يتسنى له سداد هذه الفواتير".

وأضاف شولتس أنه فى المقابل يجب معرفة كيف يمكن إلزام الروس بعد ذلك بتوريد الغاز إلى أوكرانيا بصورة مستمرة وبشكل موثوق فيه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة