بنك "بي.بي.في.أيه" الأسبانى يشترى "كاتالونيا بانك" المتعثر

الثلاثاء، 22 يوليو 2014 10:02 ص
بنك "بي.بي.في.أيه" الأسبانى يشترى "كاتالونيا بانك" المتعثر صورة ارشيفية
مدريد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن صندوق الإنقاذ المصرفى فى أسبانيا "إف.آر.أو.بي" اليوم الثلاثاء فوز بنك "بي.بي.في.أيه" الأسبانى العملاق بصفقة شراء كاتالونيا بانك المتعثر مقابل 1.2 مليار يورو(1.6 مليار دولار).

وقال الصندوق المعنى بإعادة رسملة البنوك المتعثرة فى أسبانيا إن "بي.بي.في.أيه" قدم أفضل العروض لشراء البنك الحاصل على قروض إنقاذ حكومية.

وشملت قائمة البنوك التى سعت إلى الاستحواذ على "كاتالونيا بانك" مجموعة سانتاندر بانك المصرفية الأسبانية العملاقة وكاشيا بنك الأسبانى أيضا وسوسيتيه جنرال الفرنسى.

كانت الحكومة الأسبانية قد استثمرت أكثر من 13.5 مليار يورو لإنقاذ مصرف كاتالونيا بانك. ويعنى بيع البنك مقابل 1.2 مليار يورو خسارة دافعى الضرائب أكثر من 12 مليار يورو.

وتقول الحكومة إن تدخلها لإنقاذ البنك أدى إلى حمايته من الانهيار وما كان سيترتب على ذلك من تداعيات خطيرة على النظام المصرفى كله.

كانت شركة بلاكستون للاستثمار قد اشترت فى الأسابيع الأخيرة قروضا متعثرة من بنك كاتالونيا قيمتها 6.4 مليار يورو مقابل 3.6 مليار يورو. وقد دعم صندوق إعادة هيكلة البنوك ( إف.آر.أو.بي) هذه الصفقة بمبلغ 570 مليون يورو. وقد فتحت صفقة بيع الديون المتعثرة الباب أمام بيع البنك فيما بعد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة