وزير الزراعة يطالب القطاع الخاص بالمشاركة فى النهوض بالمحاصيل البستانية

الإثنين، 02 يونيو 2014 11:24 ص
وزير الزراعة يطالب القطاع الخاص بالمشاركة فى النهوض بالمحاصيل البستانية د. أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى خلال المؤتمر الذى أقيم على هامش معرض الوادى لتقنيات الزراعة الحديثة، كافة الشركات العاملة فى مجال مستلزمات الإنتاج الزراعى للانضمام للمبادرة التى أطلقها من الأقصر، للنهوض بالمحاصيل البستانية وزراعة النخيل ذو القيمة العالية.

وقال أبو حديد إن القطاع الزراعى لمحافظات جنوب الصعيد يحتاج إلى رعاية واهتمام، مشيرا إلى أن زراعة نخيل البلح من الأصناف التى تتحمل درجات الحرارة العالية، سيؤدى إلى تحسين اقتصاديات المزارع فى محافظات جنوب الصعيد، إضافة إلى استغلال مساحات بسيطة وسط الزراعات يمكن أن تؤدى إلى تحسين دخل المزارع.

وأوضح الوزير أن الاهتمام بالمحاصيل البستانية أمر ضرورى, يتحمله أبناء الوطن من القطاعين العام والخاص, موضحا أن مصر ستشهد خلال الفترة القادمة تطورا فى مختلف القطاعات.

وأكد أن أبناء مصر من العاملين بالقطاع الخاص، قادرون على تحمل مسئولية النهوض بالزراعة وتطويرها بمختلف القطاعات، موضحا أن الوزارة لا تدخر جهدا للتعاون مع الشركات المعنية من مختلف تخصصاتها فى تحقيق المستهدف من الزراعات المختلفة, وتلبية دعوته لإعداد بروتوكولات تعاون مع الشركات الوطنية التى تملك القدرة على العمل ضمن منظومة ممنهجة للوصول بالزراعات التصديرية بمحافظات الصعيد إلى أعلى معدلاتها.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة