نشطاء يتداولون فاتورة شهرية لموظف متقشف.. ويسخرون: إيه البذخ ده

الخميس، 02 أكتوبر 2014 12:14 ص
نشطاء يتداولون فاتورة شهرية لموظف متقشف.. ويسخرون: إيه البذخ ده فاتورة أسرة موظف متقشف
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فاتورة شهرية لأسرة موظف متقشف، سرد من خلالها كيف ينظم مصاريفه اليومية على مدار الشهر، حيث تتكون الأسرة من 4 أفراد، تتناول وجبة إفطار يومياً مكونة من فول وزيت وعيش وملح وليمون، بالإضافة إلى كوب من الشاى، بما يساوى قيمته 2.55 جنيه للفرد.

بينما تتناول الأسرة نفسها فى طعام الغداء وجبة مكونة من خضار وأرز وقطعة من الفاكهة، بما قيمته 4.50ج فى اليوم للفرد الواحد، بينما تتناول الأسرة وجبة عشاء مكونة من نفس المأكولات التتى تتضمنها وجبة الإفطار، وبنفس التكلفة للفرد الواحد أيضًا.

هذه الوجبات اليومية تتكلف 1152 جنيهًا فى الشهر بواقع 38.40ج للأسرة يومياً، وبما يعادل 9.60ج للفرد الواحد، بينما تبلغ قيمة إيجار السكن لهذه الأسرة فى منطقة من العشوائيات 240 جنيهًا شهرياً، بالإضافة إلى 18 جنيهًا متوسط فاتورة الكهرباء، 11 جنيهًا متوسط استهلاك غاز ومياه شهرياً، لتصبح القيمة الإجمالية لميزانية هذا الموظف المتقشف شهرياً، ما قيمته 1421 جنيهًا مصريًا.

وتداول النشطاء صورة فاتورة الموظف المتقشف بنوع من السخرية، حيث دللت هذه الفاتورة على غلاء الأسعار، واعتبرها آخرون بنوع من السخرية نوعًا من البذخ من قبل هذا الموظف، موجهين إليه النصيحة بإلغاء وجبة الغداء والاكتفاء بوجبتى الإفطار والعشاء.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة