باحث سعودى فى مجال الاتصالات يفوز بجائزة الإيسيسكو لأفضل بحث جامعى

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 10:07 م
باحث سعودى فى مجال الاتصالات يفوز بجائزة الإيسيسكو لأفضل بحث جامعى الإيسيسكو
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز الدكتور عبد الله بن صالح الحقيل، من كلية الإعلام والاتصال التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود، فى المملكة العربية السعودية بجائزة الإيسيسكو لأحسن بحث جامعى فى مجال الإعلام الجديد فى العالم العربى لعام 2014، عن بحثه بعنوان "المرجعية المنهجية لقياس التفاعلية فى الإعلام الجديد".

وترشح للفوز بهذه الجائزة باحثون شباب فى الدراسات الإعلامية من المغرب وموريتانيا وتونس والكويت والسعودية.

وأجمع أعضاء لجنة التحكيم المكونة من خبراء فى الإعلام والاتصال من داخل الإيسيسكو وخارجها على أن هذا البحث دراسة تأصيلية حول موضوع فى غاية الأهمية هو التفاعلية التى تشكل اليوم عماد الإعلام الجديد.

كما أكدوا فى تقريرهم على أن البحث الفائز بالجائزة يتميز بالدقة فى الطرح، وملامسة الموضوع بتأن من خلال توظيف خطوات منهجية واضحة ومحكمة.
وأوصى أعضاء اللجنة بطباعة البحث وتوزيعه على معاهد وكليات الإعلام فى الدول العربية، ليستفيد منه المشتغلون بالتفاعلية فى وسائل الإعلام وباقى المهتمين بالموضوع من طلبة وباحثين.

يذكر أن الإيسيسكو نظمت هذه الجائزة فى إطار دعمها المتواصل لتطوير البحث العلمى الإعلامى فى الدول الأعضاء، وتشجيع الباحثين الشباب فى هذا المجال، والتعريف بمجهوداتهم ومساهمتهم فى النهوض بقطاعى الإعلام والاتصال. وجاءت هذه الجائزة لتنضاف إلى جوائز أخرى تخصصها الإيسيسكو سنويا للنابغين من العلماء فى العلوم الأساسية، والعلوم التطبيقية والتكنولوجيا والابتكار، وعلوم التربية، وللموهوبين فى مجال الشعر والأدب والحرف اليدوية والصناعات التقليدية فى إطار الاحتفاء بعواصم الثقافة الإسلامية، وللمنظمات والجمعيات الأهلية التى تحقق نجاحا متميزا فى مجال محو الأمية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

قسم الإعلام في الإيسيسكو

توضيح لا بد منه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة