اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-13

القاهره 04:04 م

الرئيس السيسى خلال الاجتماع

أخبار مصر.. السيسى يوجه الحكومة بالتعاون مع القطاع الخاص لخفض أسعار السلع

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 06:40 م

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبد الله محافظ البنك المركزي، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى، بأن الاجتماع تناول استعراض مؤشرات مجمل أداء الاقتصاد المصري خلال الفترة الماضية، وتطورات تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، كما اطلع الرئيس السيسي على أهم المستهدفات الاقتصادية، وجهود التعاون في هذا الصدد مع مختلف مؤسسات التمويل الدولية.

وذكر المتحدث الرسمى، أن الرئيس السيسي وجه بالاستمرار في تعزيز الإصلاحات المتعلقة بالسياسات المالية والنقدية، وتعظيم دور القطاع الخاص في عملية التنمية، في إطار جهود الدولة لتحسين المؤشرات الكلية للاقتصاد وتنويع هيكله الإنتاجي، وتوفير الفرص الواعدة لجذب الاستثمارات، بما يسهم في زيادة فرص العمل ومعدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي

كما وجه الرئيس السيسي بمواصلة التعاون المكثف بين الحكومة والقطاع الخاص في إطار مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، وتذليل أى عقبات قد تواجه التنفيذ، بهدف التخفيف من أعباء المواطنين.. وفيما يلى موجزا لأهم الأخبار.

طقس غد مائل للحرارة وشبورة كثيفة تصل للضباب والعظمى بالقاهرة 32 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غد الأربعاء، طقسا مائلا للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره  على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف  على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا وقد تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من أقصى جنوب البلاد.

كما تتوقع غدا انخفاض طفيف فى درجات الحرارة فى الساعات المتأخرة من الليل وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد

بايدن: الولايات المتحدة ملتزمة بحق الشعب الفلسطينى فى تقرير مصيره

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة بحق الشعب الفلسطيني في الكرامة وتقرير المصير، وذلك في تغريدة على موقع "إكس".

ودعا بادين، أمس الاثنين، إلى "استمرار تدفق" المساعدات إلى قطاع غزة، لكنه أكد أيضا أن لا حديث عن هدنة في القطاع حتى الإفراج عن الرهائن.

وقال البيت الأبيض إن بايدن "رحب بالإفراج عن رهينتين إضافيتين من غزة في وقت سابق من الاثنين، وأكد مجددا التزامه بالجهود المستمرة لضمان إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين الذين احتجزتهم الفصائل".

منسق الأمم المتحدة لعملية السلام بالشرق الأوسط: أحياء كاملة بغزة تحولت لركام

قال منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط تور وينسلاند ، إن إسرائيل استهدفت أكثر من 5 آلاف موقع فى غزة، متابعا: "نرحب بإطلاق سراح المحتجزين فى غزة".

وأضاف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط خلال جلسة أمام مجلس الأمن، أن هناك أكثر من 7 آلاف قذيفة سقطت على إسرائيل، لافتا إلى أن أغلب ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة من المدنيين.

وتابع منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط، أن هناك أحياء كاملة فى غزة تحولت لأكوام ركام، مستطردا: "نرحب بفتح مصر معبر رفح لإيصال المساعدات لغزة".

وقال تور  وينسلاند، إن الوضع فى القدس مقلق للغاية، ونرحب بعقد مصر قمة القاهرة للسلام، وندعو إسرائيل لإعادة إمدادات الكهرباء لغزة، كما أدعو كافة الأطراف لحماية المدنيين والأصول الإنسانية.

ضياء رشوان: مخططات إسرائيل لتهجير الفلسطينين مرفوضة.. وحدود مصر خط أحمر.. صور

قال الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أنه لم يسلم مكان واحد فى قطاع غزة من القصف الإسرائيلى، مع وجود انتهاكات ضد المساجد والكنائس والمدارس والقطاعات الحيوية كلها تحت سياسة العقاب الجماعى التى أعلنت مصر عن رفضها بشكل قاطع.

وأضاف شوان خلال المؤتمر الصحفي العالمي، أن استمرار الانتهاكات في غزة يؤدي إلي فقدان حلم الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الشرعية، وهو ما عبر عنه مؤتمر القاهرة والسلام.

وتابع: مصر أكدت على أن حدود الأمن القومي المصري خط أحمر، وأن سعي إسرائيل إلي تهجير اهالي غزة الي سيناء أمر مرفوض، وأيضا حذرت مصر من تردي الأوضاع الانسانية مع قطع الخدمات الأساسية ضد أبناء الشعب الفلسطيني وذلك استمرارا لسياسة العقاب الجماعي.

بدأ منذ قليل، المؤتمر الصحفي العالمي لرئيس الهيئة العامة للاستعلامات الكاتب الصحفى ضياء رشوان بمقر الهيئة بمدينة نصر، وحضر المؤتمر عدد كبير من ممثلى الإعلام والصحافة الأجنبية والمصرية والعربية.

الصحة العالمية: توقف توزيع الإمدادات الصحية بغزة لاستمرار الأعمال العدائية

أكدت منظمة الصحة العالمية أنها لا تزال غير قادرة على توزيع الإمدادات الصحية الأساسية المنقذة للحياة والتي تم تسليمها عبر ميناء رفح البري إلى غزة يومي 21 و22 أكتوبر إلى مستشفيات الإحالة الرئيسية في شمال غزة بسبب الأعمال العدائية المستمرة، وانعدام الضمانات الأمنية.

وقال المتحدث باسم المنظمة طارق جساريفيتش - في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء عبر الفيديو - إن المنظمة تنتظر إمدادات أكبر وأهم المراكز الصحية في غزة مثل مستشفى الشفاء، حيث تقترب نسبة إشغال الأسرة بالفعل من 150%، والمستشفى التركي الذي يعد المزود الرئيسي للخدمات لمرضى السرطان، داعيا إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية حتى يمكن ايصال هذه الإمدادات بأمان في جميع أنحاء المنطقة.

القاهرة الإخبارية: غارات إسرائيلية بالقرب من مستشفى ناصر فى خان يونس

شن طيران الاحتلال الإسرائيلى غارات بالقرب من مستشفى ناصر فى خان يونس بقطاع غزة.

وقال مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن الاحتلال قصف ثلاثة مراكز بمحيط مستشفى ناصر بـ خان يونس، مشيرا إلى أن سيارات مدنية تشارك فى نقل ضحايا الغارات الجوية بخان يونس.

وأضاف مراسل القناة، أن هناك عمليات نزوح مستمرة من السكان في غزة إثر القصف الإسرائيلي.

وكان السفير الفلسطيني في القاهرة دياب اللوح، أكد أن الوضع الكارثي في قطاع غزة ينذر بتداعيات خطيرة ليست فقط على الأمن والاستقرار في المنطقة ولكن العالم أجمع، مضيفا أن مصر وبالشراكة مع الأردن والأشقاء العرب يواصلون مساعيهم لحقن دماء الشعب الفلسطيني