اليورو فى أدنى مستوياته منذ 13 شهراً

الإثنين، 06 أكتوبر 2008 01:54 م
اليورو فى أدنى مستوياته منذ 13 شهراً اليورو أدنى مستوى له مقابل الدولار منذ 13شهراً
لندن (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجع اليورو الاثنين إلى أدنى مستوى له مقابل الدولار منذ 13 شهراً، مسجلاً 3551.1 فى مقابل العملة الأمريكية، بسبب التوتر المتواصل فى الأسواق المالية الأوروبية، وغياب رد مشترك فى القارة الأوروبية، على ما يفيد محللون.

وتراجع سعر صرف اليورو إلى مستوى لم يصله منذ 4 سبتمبر 2007، مسجلا خسارة متراكمة تزيد عن 15% مقارنة مع مستواه القياسى المسجل فى 15 يوليو والبالغ 6038.1 مقابل الدولار.

وبينما استفاد الدولار من إقرار خطة وزير الخزانة الأمريكى هنرى بولسون الجمعة، يعانى اليورو من مشاكل باتت تضرب مؤسسات مالية فى القارة الأوروبية.

ومع إقرار الخطة البالغة قيمتها 700 مليار دولار لإنقاذ المصارف الأمريكية يساور الأسواق قلق من تطور الأزمة فى أوروبا وغياب رد مشترك.

وقال محللون فى مؤسسة باركليز كابيتال، إن التحديات التى سيواجهها القطاع المالى الأمريكى، فضلاً عن المخاوف من غياب التنسيق فى الردود الرسمية خلال عطلة نهاية الأسبوع، تلقى بثقل كبير على العملات الأوروبية.

وحاولت ألمانيا والنمسا والدانمرك، خلال عطلة نهاية الأسبوع، طمأنة المودعين بإعلانها ضمانات استثنائية على ودائع الأفراد بعد إجراءات مماثلة اتخذتها أيرلندا منفردة فى 30 سبتمبر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة