واتساب يطرح مميزات جديدة لمستخدمى هواتف Pixel 8 وPixel 8 Pro

السبت، 27 أبريل 2024 04:00 ص
واتساب يطرح مميزات جديدة لمستخدمى هواتف Pixel 8 وPixel 8 Pro واتساب - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت سلسلة Google Pixel 8 العام الماضي مع ميزة فتح القفل بالوجه المحسنة التي تتيح للمستخدمين الوصول إلى التطبيقات المصرفية وتطبيقات الدفع المتوافقة، والآن، طرح WhatsApp الدعم لميزة فتح القفل بالوجه على هواتف Pixel 8.

ويوفر هذا التحديث طريقة ملائمة لفتح قفل WhatsApp والحفاظ على الدردشات آمنة من أعين المتطفلين، وبمجرد قيام المستخدمين بإعداد ميزة التعرف على الوجه على تطبيق المراسلة الفورية، يمكنهم ببساطة النظر إلى الكاميرا الأمامية للهاتف لفتح التطبيق، وهذا المرفق يلغي الحاجة إلى المصادقة البيومترية.

أضافت منصة المراسلة الفورية المملوكة لشركة Meta طبقة أمان جديدة مع آخر تحديث للتطبيق على مستخدمي Pixel 8 وPixel 8 Pro، ويبدو أن دعم فتح القفل بالوجه على سلسلة Pixel 8 قد تم طرحه مع الإصدار الثابت من WhatsApp 2.24.8.85.

وبعد التحديث، سيعرض واتساب نافذة فتح النظام بالوجه في الجزء السفلي من الشاشة وحلقة حول الكاميرا الأمامية عند تشغيل التطبيق، وإذا لم يتعرف التطبيق على وجه المستخدم في غضون ثوانٍ قليلة، فسوف يعود مرة أخرى إلى مطالبة مستشعر بصمة الإصبع.

ويمكن للمستخدمين أيضًا اختيار إدخال رقم التعريف الشخصي (PIN) الخاص بهم، ويبدو أن التحديث الأخير وفر أيضًا تغييرات مرئية إلى شاشة "WhatsApp Locked"، وكما رأينا في هاتف Pixel 8، تعرض الشاشة المقفلة الآن كلمة "مقفل" بدلاً من علامة التحديد السابقة.

كما تقدم جوجل خيار فتح القفل بالوجه على هواتفها الرائدة منذ سنوات حتى الآن، ومع ذلك، كانت الهواتف الذكية Pixel 8 وPixel 8 pro، التي تم إطلاقها في أكتوبر من العام الماضي، أول من يأتي مزودًا بقدرات مطورة لإلغاء القفل بالوجه والتي تتيح للمستخدمين الوصول إلى التطبيقات المصرفية وتطبيقات الدفع المتوافقة مثل Google Wallet.

يتم دعم هذه الميزة بواسطة Google Tensor G3 SoC وخوارزميات التعلم الآلي المتقدمة جنبًا إلى جنب مع شريحة الأمان Titan M2، ويمكن استخدامه لتخويل معاملة NFC بدون تلامس عبر Google Pay.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة