أعضاء بحزب الليكود الإسرائيلى: نتنياهو سيستقيل إذا وجهت تهم إليه

الأحد، 06 أغسطس 2017 05:20 م
أعضاء بحزب الليكود الإسرائيلى: نتنياهو سيستقيل إذا وجهت تهم إليه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مسئول بحزب الليكود الإسرائيلى، النقاب عن أنه لن يسمح لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالبقاء فى منصبه إذا نُسبت اتهامات إليه.

وقال المسئول - الذى حرصت صحيفة "يدعوت أحرونوت" على عدم ذكر اسمه، فى تصريح نقلته الصحيفة على موقعها الألكترونى - إنه لا يوجد سيناريو يتيح قيادة نتنياهو لإسرائيل أو لحزب الليكود فى حال توجيه تهم إليه، وذلك قد يُسقط حزب الليكود الذى يعد من الأحزاب الرئيسية فى إسرائيل.

وفى السياق ذاته، قال مسئول آخر فى الليكود، إن أعضاء الحزب ناقشوا إمكانية تأسيس حكومة بديلة، وما إذا كان يتعين على نتنياهو تقديم استقالته أو يتم طرده، وهو ما يشبه استقالة إيهود أولمرت من رئاسة وزراء إسرائيل حتى قبل توجيه تهم ضده.

وأوضح عضو فى الليكود، أن هناك حرجا بالغا يحيط بنتنياهو وأن أكثر المواقف تعقيدًا يواجهه نتنياهو هو أنه يسارى وليس لديه أعوان مقربون باستثناء زوجته ونجله، وبرغم ذلك، فإن وضع نتنياهو فى الليكود قوى وما زال يؤيده غالبية الناخبين.

وذكر مصدر مقرب من نتنياهو، إن المسئولين الثلاثة فى الليكود الذين يدافعون عن نتنياهو فى وسائل الإعلام هم رئيس الائتلاف الإسرائيلى ديفيد بيتان، وديفيد أمسالم، ونافا بوكر، العضوان فى الكنيست.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

حتى لو رحل نتياهو

بنسبة لا تقل عن 80% الليكود هو من سيشكل الحكومة القادمة

عدد الردود 0

بواسطة:

نتياهو

و من سيحل محلى؟

هل هرتسوغ الذى شوهد فى تظاهرات للمثليين فى مجتمع متدين؟ هل ليفنى التى شهدت هزيمة اسرائيل فى كل حروبها مع غزة؟ هل ليبرمان الذى حرقته بنفسى باتخاذه وزيرا للدفاع فى حكومتى؟ و الاهم من هذا كله...ما موقف امريكا من اى حكومة قادمة؟ معروف ان جميع الحكومات تريد بناء الهيكل فهل ستدفع امريكا ثمن الصدام مع الفلسطينيين فى ظل انسحاب اوروبى؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة