مدير مكتب نتنياهو السابق يوافق على الإدلاء بشهادة ضده

الجمعة، 04 أغسطس 2017 04:04 م
مدير مكتب نتنياهو السابق يوافق على الإدلاء بشهادة ضده رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر الإعلام الإسرائيلى الجمعة، أن المدير السابق لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، وافق على الإدلاء بشهادته ضده فى إطار تحقيق بالفساد، ما يشكل تهديدا قضائيا جديا له.

وأكدت صحيفة هآرتس على موقعها وعدد من وسائل الاعلام الأخرى الجمعة ان آرى هارو الذى أدار مكتب نتانياهو حتى العام 2015 وقع اتفاقا مع النيابة، بعدما كشف الاعلام مؤخرا عن تفاوض النيابة معه وعما يشكله الاتفاق من تهديد لرئيس الوزراء الذى يستهدفه المحققون منذ فترة.

وتحتل التحقيقات بشأن نتنياهو عناوين الصحف الإسرائيلية منذ أشهر. والخميس أكدت وثيقة أفادت الصحف أنها نشرت خطاً أن هذه التحقيقات تتعلق باتهامات بالفساد والاحتيال وإساءة الأمانة.

ويطال تحقيقان من بينها نتنياهو مباشرة يستند إحدهما إلى الاشتباه فى تلقيه هدايا خلافا للقانون من أثرياء منهم الملياردير الإسترالى جيمس باكر والمنتج الهوليوودى آرنون ميلشان. وقدرت وسائل الإعلام القيمة الإجمالية للهدايا بعشرات آلاف الدولارات.

وهناك تحقيق أيضا فى شبهات بمحاولة نتنياهو عقد صفقة سرية مع ناشر يديعوت أحرونوت لضمان تغطية إيجابية لأخبار رئيس الوزراء مقابل مساعدته على تقليص عمليات صحيفة "إسرائيل اليوم" المنافس الرئيسى ليديعوت، وينفى نتنياهو القيام بأى عمل مخالف للقانون.

وحققت الشرطة الأربعاء مع زوجة نتنياهو سارة لمدة ساعتين للاشتباه بانفاقها أموالا عامة بطريقة غير قانونية لدفع مصاريف منزلية، بحسب وسائل الاعلام المحلية.      










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة