شرطة كتالونيا تراقب مراكز الاقتراع بدون أن تتدخل

الأحد، 01 أكتوبر 2017 08:48 ص
شرطة كتالونيا تراقب مراكز الاقتراع بدون أن تتدخل الشرطة الاسبانبة - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الشرطة فى كتالونيا بشمال غرب اسبانيا حوالى الساعة السابعة من الأحد الاقتراب من مراكز الاقتراع التى اقامها الناشطون المصممون على إجراء الاستفتاء حول استقلال المنطقة للتحدث الى المتظاهرين او المراقبة بدون ان تتدخل، كما ذكر صحافيون من وكالة فرانس برس.

وحوالى الساعة 06,50 اقترب شرطيان أمام مدرسة ايسكويلا فيدرونا دى جارسيا فى برشلونة من الحشد الذى تدفق منذ الصباح الى المكان.

لكنهما لم يتمكنا من دخول مركز التصويت بعدما منعهما الحشد من القيام بذلك. وقد سألا بعد ذلك "من المسؤول هنا؟"، فرد الحشد بعد صمت لفترة قصيرة "نحن جميعا!".

ثم قال أحدهما انه سينتظر فى الخارج المسؤول عن المركز، قبل ان يبتعد مع زميله وسط تصفيق الحشد وهتاف "سنصوت!" ، وأمام مدرسة اخرى فى برشلونة، رأت صحافية من فرانس برس عناصر من شرطة المقاطعة يراقبون مدرسة بدون ان يقتربوا منها ، وتحدث شهود عيان فى برشلونة لفرانس برس عن امر مماثل فى ثلاثة احياء اخرى.

وكان القضاء أمر الأربعاء شرطة كاتالونيا وعلى الارجح بمساعدة الحرس المدنى والشرطة الاسبانية اللذين انتشرا بكثافة فى المنطقة، بتفريق المتظاهرين عند الساعة السادسة على ابعد حد. لكن شرطة المنطقة اكدت انها لن تلجأ الى ذلك الا اذا حدثت اضطرابات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة