بالصور...وزير الثقافة يتفقد أكشاك الكتب بشارع النبى دانيال

الجمعة، 14 سبتمبر 2012 11:56 ص
بالصور...وزير الثقافة يتفقد أكشاك الكتب بشارع النبى دانيال جانب من الجولة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، بزيارة مفاجئة لتفقد أكشاك بيع الكتب بشارع النبى دانيال بالإسكندرية، والتقى خلالها أصحاب الأكشاك، واستمع إلى شكواهم، وأكد دعمه التام لهم قائلاً "إنكم تعملون فى مهنة من أشرف المهن ونحن نقدر عملكم ونعتز به، فأنتم تساهمون فى رفع شأن الثقافة، وأن يكون بالإسكندرية مركز للمعرفة والثقافة، فهذا أمر يجب أن ندعمه، خاصة وأنكم تقدمون الكتب للقارئ بأسعار مناسبة"، مضيفا أن الخطأ وارد لكنه غير مقصود، وأنتم تعرفون ظروف البلد، ويجب أن نتحمل بعضنا البعض.

وقال "عرب": لقد تحدثت مع المستشار محمد عطا عباس محافظ الإسكندرية الذى أكد أن ما حدث لم يكن مقصودًا، ووعد بتقنين أوضاعكم، ولهذا يجب أن تختاروا من يمثلكم للقاء المحافظ"، مشيرًا إلى ضرورة المحافظة على الشكل الحضارى لهذا الشارع، وأن تلتزموا بالمساحات المحددة لكم حتى لا تعوقوا حركة المرور.

وقال رأفت أحمد الخمساوى، المتحدث الرسمى لجمعية النبى دانيال للحفاظ على الكتاب والتراث: "إذا تم تقنين أوضاعنا نعدكم بتطوير الشارع على نفقتنا الخاصة ونحافظ على مظهره الحضارى، ونقيم منتديات ثقافية به".

وفى ختام الجولة تقدم أصحاب الأكشاك بالشكر لوزير الثقافة على هذه الزيارة واهتمامه بالموضوع، وبباعة الكتب كجزء من ثقافة المجتمع المصرى. وقدموا للوزير كشف بيان بأسمائهم وصورة من إشهار الجمعية رسميا، وكشف من الهيئة العامة للكتاب باختيار 9 من بينهم لتمثيل شارع النبى دنيال بالإسكندرية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، وخطاب موجه لرئيس حى وسط الإسكندرية لتقنين أوضاعهم رسميا، وإصدار التراخيص اللازمة لممارسة المهنة.
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة