احصل على أحماض أوميجا 3 من هذه الأطعمة

الإثنين، 13 مايو 2024 08:00 ص
احصل على أحماض أوميجا 3 من هذه الأطعمة  بذر الكتان
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر أحماض أوميجا 3 الدهنية من العناصر الغذائية الأساسية التى تلعب دورًا حاسمًا فى الحفاظ على الصحة العامة، خاصة صحة القلب ووظائف المخ والحماية من الالتهابات، وفى حين أن الأسماك مصدر معروف للأوميجا 3، يمكن للنباتيين أيضًا دمج هذه الأحماض الدهنية الأساسية فى نظامهم الغذائى من خلال المصادر النباتية، وفقًا لتقرير موقع "Healthline".

فيما يلى.. 3 أطعمة نباتية غنية بالأوميجا 3 ويمكن تضمينها بسهولة فى وجباتك اليومية:

بذور الكتان

مصدر نباتى غنى بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وخاصة حمض ألفا لينولينيك (ALA)، فملعقة واحدة فقط من بذور الكتان المطحونة توفر ما يقرب من 1.3 جرام من ALA، وهو ما يقرب من الكمية اليومية الموصى بها للبالغين، ويمكنك إضافة بذور الكتان المطحونة إلى العصائر، أو رشها على الزبادى أو دقيق الشوفان، أو مزجها مع المخبوزات مثل الفطائر.

بذور الشيا

تشتهر بذور الشيا بقيمتها الغذائية الاستثنائية، حيث تحتوى على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، هذه البذور الصغيرة محملة بحمض ألفا لينولينيك (ALA)، الذى يدعم صحة القلب ويمنع التهابات الجسم، ويمكن إضافة بذور الشيا إلى العصائر أو الزبادى أو دقيق الشوفان أو السلطات.

عين الجمل

عين الجمل أو الجوز هو وسيلة لذيذة ومريحة لزيادة كمية أوميجا 3 الخاصة بك، فهو يحتوى على حمض ألفا لينولينيك (ALA) غنية أيضًا بمضادات الأكسدة والمواد المغذية الأخرى، لذلك تناول وجبة خفيفة من الجوز، أو أضفها إلى السلطات، أو لدقيق الشوفان أو الزبادى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة