يديعوت: منفذ عملية تل أبيب من عائلة "دلال المغربى"

الأربعاء، 28 نوفمبر 2012 12:29 م
يديعوت: منفذ عملية تل أبيب من عائلة "دلال المغربى" دلال المغربى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الأربعاء، أن الشاب الفلسطينى الذى تم اعتقاله من مدينة الطيبة بشبهة وضع عبوة ناسفة فى حافلة وسط تل أبيب، الأسبوع الماضى، ينتمى إلى عائلة الشهيدة "دلال المغربى" التى نفذت عملية الشاطئ فى العام 1978، والتى أدت إلى مقتل 35 إسرائيليا.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أوضحت أن المعتقلين الثلاثة الآخرين فى القضية ذاتها، هم من قرية "بيت لقيا" القريبة من مدينة رام الله.

وأكدت يديعوت، أن من بين المعتقلين شقيقين فى حين أشارت والدتهما إلى أنهما كانا فى القرية ساعة وقوع العملية، وأنها لا تعتقد أنه كان لهما دور فيها، كما لم يكن بحوزتهما تصاريح تسمح لهما بالدخول إلى داخل الخط الأخضر.

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن الشاب من مدينة "الطيبة" كان قد تم اعتقاله فى محطة القطار فى "موديعين"، وتواصل والدته إنكار أن يكون له أى دور فيها، مشيرة إلى أنه كان ينوى استكمال دراسته العليا فى الجامعة العبرية فى القدس.

فى المقابل زعمت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، أن المعتقلين اعترفوا فى التحقيقات الأولية بأنهم قاموا بإعداد العبوة الناسفة، واختاروا تل أبيب هدفا، كما قاموا بشراء هواتف نقالة لاستخدامها فى تفعيل العبوة الناسفة عن بعد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة