حسن مصطفى لـ"اليوم السابع": لو رجع بيا الزمن كنت هنتقل للزمالك من الأهلي

السبت، 04 مايو 2024 10:00 ص
حسن مصطفى لـ"اليوم السابع": لو رجع بيا الزمن كنت هنتقل للزمالك من الأهلي حسن مصطفى نجم الاهلى والزمالك ومنتخب مصر الاسبق
حاوره _ عمر مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسن مصطفى لاعب  الأهلى والزمالك ومنتخب مصر السابق واحد من أفضل اللاعبين في مركز وسط الملعب بتاريخ الكرة المصرية على مدار السنوات الأخيرة، لذلك تمكن من تحقيق العديد من البطولات المحلية والافريقية والدولية على صعيد الأندية والمنتخبات.

وعاصر حسن مصطفى "صاحب الرئات الثلاثة" الجيل الذهبى للأهلى ولمنتخب مصر وكان ضمن قائمة اللاعبين التي حققت بطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر تحت قيادة المعلم حسن شحاتة 2006 وخاض تجربة احتراف بنادي الوحدة السعودي على سبيل الإعارة من الأهلى موسم 2007 / 2008 .

أجرى "اليوم السابع" حوارا مع حسن مصطفى للحديث حول عدة ملفات كروية خاصة بمشواره كلاعب، ورأيه في العديد من الأمور الأخرى وهذه هى التفاصيل:

*في البداية.. ما مدى تأثير السوشيال على اللاعبين وكيف كنت ستتعامل معها لو كانت لو كانت متواجدة خلال مشوارك كلاعب؟

**لو كانت السوشيال موجودة فى جيلنا كان هيبقى فيها سلبيات وإيجابيات، والشهرة ستكون أكبر، ولكن الخوف منها بسبب تأثر بعض اللاعبين بالسوشيال ميديا، وهذا أمر لا أميل له وأرى أن أى لاعب عليه التركيز فى الملعب فقط ولا يشغل نفسه بأية أمور خارجية حتى لا يتأثر مستواه سلباً.

*ما هي القرارات التي لو عاد بك الزمن لن تتخذها مرة أخرى؟

**الحمد لله.. كل المواقف إلى عملتها في حياتي لو أتعادت هعملها تانى، وأبرزها انتقالى من الأهلى لنادى الزمالك، ولأنهما الأكبر فى مصر والشرق الأوسط، واللعب لهما شرف كبير.

*لو عاد بك الزمن ..هل كنت ستنتقل من الأهلي للزمالك؟

** نعم.. كنت سأفعل هذه الخطوة.

* تقول لمين عايزين نتقابل زى زمان؟

**الجيل بتاعى كله ونفسى أتجمع معاهم تانى، مثل وائل جمعة وعماد متعب ومحمد بركات ومحمد شوقى ونفسى أعزمهم كلهم كدا عندى، ومن الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا" وأحمد غانم سلطان وهانى سعيد ومحمود فتح الله.

*موقف لا تنساه فى مشوار حسن مصطفى؟

**أحمد غانم سلطان عندما كنت ألعب في الزمالك، كان يضغط على الزمالك من أجل التوقيع على عقد جديد بالغياب عن التدريبات من يومين لثلاثة أيام، وعندما عاد للتدريبات، المدير الفني قال له "لو أبوك اللي بيدرب الزمالك مش هيلعبك أساسى في الزمالك".

*بمناسبة الجمهور ما هو الهتاف الأقرب لك من الجمهور والمعلقين؟

**كنت أحب هتاف "حسن يا حسن أدلع يا حسن" من جمهور الأهلى، ومن جمهور الاتحاد السكندري يا "نحلة"، وافضل لقب من المعلقين كان "صاحب الثلاث رئات" من ميمي الشربينى.

*كيف جاء قرار اعتزالك كرة القدم؟

**الظروف كانت صعبة بعد الثورة والمقابل المادي كان ضعيفا وقتها، وبعض المدربين كانت تتحدث عن كيفية التعامل معي بعد اللعب في الأهلى والزمالك.

*لو مكنتش لاعب كورة قدم.. كنت تحب تبقى إيه؟

**لا أنا كل حلمى اللعب في الأهلى منذ الصغير، ولعبت فى الدرجة الثانية عشان كنت عاوز أرجع ألعب فى القلعة الحمراء وكنت صاحب فكرة خروج اللاعبين إعارة.

*ما هي الأكلات المفضلة لحسن مصطفى؟

** البط والمحشى أكتر الأكلات الذى أتناولها.. ولكن الرز بالشعرية وصينية البطاطس طعامى المفضل.

*بحكم العمل معه.. نصيحة تقدمها للجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن؟

**لابد من التعامل مع اللاعبين بهدوء حيث تدريب الأندية يختلف عن المنتخبات والتقارب في وجهات النظر بينهم ودا هيكون دافع لعودة الثقة بين المنتخب والجمهور المصري واستعادة هيبة الفراعنة مرة أخرى ولابد من دعمه فى هذه التجربة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة