باير ليفركوزن يتحدى أتالانتا فى نهائي الدورى الأوروبى الليلة

الأربعاء، 22 مايو 2024 08:00 ص
باير ليفركوزن يتحدى أتالانتا فى نهائي الدورى الأوروبى الليلة باير ليفركوزن
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض فريق باير ليفركوزن الألماني مواجهة قوية أمام نظيره أتالانتا الإيطالى، مساء اليوم الأربعاء، في نهائي النسخة الحالية من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروباليج".

ومن المقرر أن تقام مباراة أتالانتا ضد باير ليفركوزن في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "أفيفا" بمدينة دبلن الأيرلندية، في المباراة النهائية للدوري الأوروبي 2023-2024.

وتأهل فريق باير ليفركوزن الى نهائي بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24، على حساب نظيره روما الإيطالي بمجموع المباراتين بنتيجة 4-2، حيث فاز ذهابا بهدفين دون رد، ثم خطف تعادلا قاتلا في الإياب بهدفين لكل منهما.

فيما اكتسح أتالانتا نظيره مارسيليا بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "جيويس"، ضمن منافسات إياب دور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، بعدما تعادل الفريقان 1-1 في الذهاب.

ويسعى باير ليفركوزن لمواصلة موسمه التاريخي والاستثنائي بالتتويج بلقب جديد بعدما حصد الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه بالموسم الحالي.

ودخل فريق باير ليفركوزن، بقيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو التاريخ، بعدما أصبح أول فريق فى تاريخ الدوري الألماني يحقق موسم اللاهزيمة.

ووصل باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني إلى 90 نقطة جمعها من الفوز في 27 مواجهة والتعادل في 6 والحفاظ على سجله خالي من الهزائم، لينجح في تحقيق إنجاز غير مسبوق وإنهاء الموسم بكامله دون هزيمة للمرة الأولى فى تاريخ الدوري الألماني.

كما يسعى الفريق الألماني لمواصلة سلسلة اللاهزيمة التاريخية بعدما وصل لـ51 مباراة دون هزيمة في كل المسابقات هذا الموسم، في إنجاز تاريخي غير مسبوق.

في المقابل، يسعى أتالانتا لمصالحة جماهيره بعدما خسر نهائي كأس إيطاليا مؤخرا أمام فريق يوفنتوس بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على الملعب "الأولمبى" بالعاصمة روما.

وفشل أتالانتا في التتويج بأى لقب منذ فوزه بكأس إيطاليا عام 1963، حيث يسعى لإنهاء النحس الذي استمر لنحو 61 عاما في تاريخه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة