الأمم المتحدة تدعو طالبان أفغانستان للمشاركة باجتماع دولى يونيو القادم

الأربعاء، 22 مايو 2024 09:54 ص
الأمم المتحدة تدعو طالبان أفغانستان للمشاركة باجتماع دولى يونيو القادم الأمم المتحدة
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت روزماري ديكارلو وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام، إلى وزير خارجية سلطات الأمر الواقع  في أفغانستان أمير خان متقي، دعوة مسبقة من الأمين العام للأمم المتحدة للمشاركة في الاجتماع الذي يهدف إلى زيادة الانخراط الدولي مع أفغانستان بطريقة أكثر تماسكا وتنسيقا وتنظيما.

جاء ذلك علي خلفية زيارة المسؤولة الأممية الي أفغانستان التي استمرت ل4 أيام  حيث اجتمعت مع سلطات الأمر الواقع، والمجتمع الدبلوماسي في كابول، وممثلي المجتمع المدني.

وناقشت ديكارلو خلال الزيارة مختلف التحديات التي تواجهها أفغانستان ومن بين مواضيع أخرى، ناقشت حالة حقوق الإنسان، خاصة القيود المفروضة على تعليم المرأة.

وفي ذات السياق قال برنامج الأغذية العالمي إن الفيضانات التي ضربت المناطق الشمالية الشرقية والشمالية الغربية من أفغانستان خلال الأسبوعين الماضيين- أثرت على أكثر من 80 ألف شخص، ومن المرجح أن تشتد في الأشهر المقبلة، وأن تؤثر بشكل كبير على الأمن الغذائي.

وحذر البرنامج من أن المناطق المتضررة، ومعظمها "بؤر جوع ساخنة"، تعاني بالفعل من مستويات أزمة انعدام الأمن الغذائي.

وقال البرنامج التابع للأمم المتحدة إنه يستثمر في مشاريع التكيف المناخي التي صممتها وبنتها المجتمعات لحمايتها من تأثيرات أزمة المناخ بما في ذلك الجدران الواقية والسدود والري.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة