حادث معدية بأبو غالب بمنشأة القناطر.. نواب: يجب تشديد الرقابة على المعديات لمنع تكرار الحوادث.. إقامة بديل آمن لعبور المواطنين للحفاظ على أرواحهم.. وتغليظ العقوبة على المخالفين والمتهربين من إصدار التراخيص

الثلاثاء، 21 مايو 2024 06:30 م
حادث معدية بأبو غالب بمنشأة القناطر.. نواب: يجب تشديد الرقابة على المعديات لمنع تكرار الحوادث.. إقامة بديل آمن لعبور المواطنين للحفاظ على أرواحهم.. وتغليظ العقوبة على المخالفين والمتهربين من إصدار التراخيص حادث معدية أبو غالب
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب عدد من النواب والسياسيين بتشديد الرقابة على المعديات النيلية وحل مشاكلها، واعتبروها خطرا مزمنا يحتاج إلى مواجهة حاسمة وإيجاد بدائل آمنه للحفاظ على أرواح المواطنين خاصة مع تكرار مثل هذه الحوادث ، بالإضافه إلى تغليظ العقوبات على المخالفين والمتهربين من إصدار التراخيص اللازمه لتلك المعديات.

كما طالبوا بكشف الملابسات الخاصة بحادث سقوط سيارة ميكروباص كانت قادمة من قرية بمركز أشمون في محافظة المنوفية بالرياح البحيري بمنطقة منشأة القناطر ونتج عن الحادث 15 وفاة .

وأدانت النائبة مايسة عطوة عضو لجنة التضامن الإجتماعى بمجلس النواب، واقعه انقلاب سيارة ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمركز منشأة القناطر في مياه الرياح البحري.


وقالت النائبة مايسة عطوة، إن المعديات من وسائل النقل الأكثر خطرا والأقل أمانا، ولا يستغرق وقت عبورها أكثر من دقيقتين لكن يطول وقت انتظارها ليصل في بعض الأحيان لأكثر من الساعة، تمر تلك الساعة على المنتظرين وكأنها ساعات، فلا عامل يصل إلى عمله في موعده ولا طالب يصل مدرسته في موعد حصته، مطالبه بضرورة إلغاء تلك المعديات والتي تتسبب في حدوث حوادث بالغه يروح ضحيتها الكثير من الأرواح.


وطالبت النائبة مايسة عطوة بضرورة إلغاء تلك المعديات وإقامة بديل أمن لعبور المواطنين للحفاظ على أرواحهم ومنع تكرار مثل هذه الحوادث، كما طالبت بسرعه فتح تحقيقات عاجلة في الواقعه للكشف عن ملابسات الواقعه.

وطالبت النائب سميرة الجزار عضو مجلس النواب من الأجهزة الحكومة المعنية، بكشف جميع الملابسات الخاصة بحادث سقوط سيارة ميكروباص كانت قادمة من قرية بمركز أشمون في محافظة المنوفية بالرياح البحيري بمنطقة منشأة القناطر ونتج عن الحادث 15 وفاة .


وقالت الجزار إن الفتيات داخل هذه السيارة يعملن بشركة لتصدير الفاكهة وخلال نقل السيارة عبر معدية أبو غالب، من اتجاه المنوفية إلى منطقة منشأة القناطر بالجيزة سقطت السيارة بالمياه ونتج عن الحادث 15 حالة وفاة، وتم انتشال 10 جثث، وتمكنت فرق البحث من انقاذ 9 أخريات.


وأكدت النائبة سميرة الجزار أن التحريات الأولية لحادث انقلاب ميكروباص في نهر النيل بمعدية أبو غالب بمنشأة القناطر كشفت أن الحادث وقع نتيجة قطع فرامل السيارة أثناء تواجدها أعلى المعدية وكانت السيارة تقل 26 فتاة جميعهن من محافظة المنوفية كن متوجهات لعملهن بمنطقة القط، موضحة أن عدداً من شهود العيان كشفوا عن أن سائق الميكروباص ترك السيارة للتشاجر مع أحد الشباب لمضايقته الفتيات أثناء عبورهن ما أدى إلى سقوط السيارة في المياه.

وطالبت النائبة سميرة الجزار بضرورة الكشف الدورى من الأجهزة المختصة عن سلامة مثل هذه السيارات لضمان صلاحيتها حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث الخطيرة، متوجهة بخالص العزاء لأسر الضحايا .


وأكد النائب أحمد عاشور عضو لجنة القوى العامله بمجلس النواب، أن حادث انقلاب ميكروباص يقل قرابة 26 عاملة من أعلى معدية أبو غالب في الرياح البحري، بمركز منشأة القناطر كارثى ولابد من فتح تحقيق عاجل للكشف عن ملابسات الواقعه ومدى صلاحية المعديه للإستخدام من عدمه.


وأوضح النائب أحمد عاشور أن مشاكل المعديات النيلية تعد خطر مزمن يحتاج إلى مواجهة حاسمة وإيجاد بدائل أمنه للحفاظ على أرواح المواطنين خاصة مع تكرار مثل هذه الحوادث.


وأضاف عضو لجنة القوى العامله بمجلس النواب ضرورة فتح تشديد الرقابة على المعديات خاصة تكرار حوادث المعديات النيلية المتهالكة وغير المطابقة لمواصفات السلامة والأمان وغير الصالحة للاستخدام الآدمى بسبب عدم وجود صيانة دورية لها والمخالفات الهائلة، دون أى رادع قانونى وإغفال الرقابة على التراخيص والقائمين عليهاو تغليظ العقوبه على المخالفين والمتهربين من استخراج التراخيص اللازمه .

وسقطت صباح اليوم الثلاثاء، إحدى سيارات الميكروباص بالرياح البحيري بمنطقة منشأة القناطر كانت قادمة من قرية بمركز أشمون في محافظة المنوفية، يستقلها فتيات يعملن بشركة لتصدير الفاكهة، وخلال نقل السيارة عبر"معدية أبو غالب"، من اتجاه المنوفية إلى منطقة منشأة القناطر بالجيزة، سقطت السيارة بالمياه، ونتج عن الحادث 15 حالة وفاة، وتم انتشال 10 جثث، وتمكنت فرق البحث من انقاذ 9 فتيات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة