هايدي سامح بطلة "رفعت عيني للسما": أبويا قبل وفاته تنبأ بعرض الفيلم فى كان

الأحد، 19 مايو 2024 09:38 م
هايدي سامح بطلة "رفعت عيني للسما": أبويا قبل وفاته تنبأ بعرض الفيلم فى كان هايدي سامح
كتب علي الكشوطي تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هايدي سامح، إحدى بطلات الفيلم التسجيلي رفعت عيني للسما المشارك في مهرجان كان السينمائي خلال ندوة صحفية لصناع الفيلم في اليوم السابع، إنها بدأت تصوير الفيلم وقت أن كان عمرها 17 سنة، مؤكدة أن والدها رجل متفتح ومؤمن بها ويدعمها بشكل كبير.

وأضافت هايدي سامح أن والدها كان يتعامل معها على أنها ناضجة ويتناقش معها في كل أمور الحياة وكل ما يخص البيت، ودعمها بشكل كبير في فترة تصوير الفيلم والتي استمرت حوالي 4 سنوات.

وعبرت هايدي سامح، عن حزنها الشديد على رحيل والدها، مؤكده أنه توفى قبل أن يشاهد الفيلم، رغم أنه شارك فيه وتنبأ لها بأن الفيلم سيعرض في مهرجان كان وأنه سيحصل على جائزة، وهي النبوءة التي تحققت على مستوى عرض الفيلم في مهرجان كان، متمنية أن يحصل الفيلم على جائزة في المهرجان.

فيلم رفعت عيني للسما يتناول الفيلم التسجيلي قصة 6 فتيات يمتلكن أحلاما تفوق حد السماء، إذ تحلم ماجدة بالسفر إلى القاهرة لدراسة المسرح والعمل كممثلة، وتحلم هايدي بأن تكون راقصة باليه، بينما تحلم مونيكا بأن تكون مغنية مشهورة، يتابع الإعلان هذه الأرواح المتفردة، بينما يمر عليهن العمر وينتقلن من كونهن مراهقات إلى نساء صغيرات.

ويعتبر فيلم (رفعت عيني للسما) أول فيلم تسجيلي مصري يشارك في هذه المسابقة منذ تأسيسها، بالإضافة إلى أنه العمل التسجيلي الوحيد المشارك في مسابقة أسبوع النقاد، ليكون واحداً من ضمن سبعة أفلام فقط تنافس على الجائزة الكبرى لأفضل فيلم، جائزة لجنة التحكيم، وجائزة أفضل ممثل أو ممثلة، وجائزة أفضل سيناريو، وجائزة التوزيع.
فريق مسرح بانوراما برشا، يضم ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق، وفيلم رفعت عيني للسما من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير اللذين سبق أن عُرض لهما الفيلم الروائي القصير (فخ) بمهرجان كان في عام 2019، وحصل على تنويه خاص من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نفس العام.

هايدي سامح بطلة رفعت عيني للسما أبويا قبل وفاته تنبئ بعرض الفيلم في كان وحصوله على جائزة (1)
ندوة رفعت عيني للسما 

 

هايدي سامح بطلة رفعت عيني للسما أبويا قبل وفاته تنبئ بعرض الفيلم في كان وحصوله على جائزة (2)
هايدي سامح 

 

هايدي سامح بطلة رفعت عيني للسما أبويا قبل وفاته تنبئ بعرض الفيلم في كان وحصوله على جائزة (3)
ندوة فيلم رفعت عيني للسما 

 

هايدي سامح بطلة رفعت عيني للسما أبويا قبل وفاته تنبئ بعرض الفيلم في كان وحصوله على جائزة (5)
هايدي سامح
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة