ودعوات لاحتجاجات فى 100 بلدية أخرى بإسبانيا..

مظاهرات جديدة فى برشلونة لدعم غزة والمطالبة بوقف الحصار الإسرائيلى

الأحد، 19 مايو 2024 11:54 ص
مظاهرات جديدة فى برشلونة لدعم غزة والمطالبة بوقف الحصار الإسرائيلى مظاهرات برشلونة
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرج الآلاف فى مظاهرات جديدة شهدتها مدينة برشلونة الإسبانية، لدعم غزة والمطالبة بوقف الحصار الإسرائيلى، مع تكرار هتافات، قاطعوا إسرائيل، وفلسطين حرة، حسبما قالت صحيفة البوبليكو الإسبانية.

وتتزامن الوقفة الاحتجاجية مع الاحتفال بالذكرى الـ 76 للنكبة، وهجرة الفلسطينيين، وأوضحت أليس سامسون، إحدى المتظاهرات، سنواصل ملء الشوارع حتى تنتهي الإبادة الجماعية، كما طالبوا إسبانيا بوقف تجارة الأسلحة مع إسرائيل.

وقام المتظاهرون بتقديم عرض للتنديد بالإبادة الجماعية التي يتم تنفيذها في غزة. واستلقى جميع المتجمعين على الأرض لمحاكاة ، موجة كبيرة من الجثث،  بينما سُمعت صفارات إنذار الحريق.

وتكرر الاحتجاج في برشلونة في مائة بلدية أخرى في جميع أنحاء إسبانيا. وكان من بين منظمي الاحتجاج الجالية الفلسطينية الكتالونية. وأعرب أحد أعضائها، صلاح جمال، عن أسفه لأن ، 235 يوما من الإبادة الجماعية مرت وما زال الغرب ينظر في الاتجاه الآخر،  وأضاف أن الشعب الفلسطيني قاوم لمدة 100 عام، وإذا لزم الأمر، فإنه سيقاوم 100 عام أخرى لأنه ليس لدينا بديل آخر.

وكان رئيس حكومة إسبانيا، بيدرو سانشيز على الاعتراف بدولة فلسطين وحل الدولتين وذلك من أجل إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلى، وقال إن ذلك ،حتى يتمكنوا من التعايش في سلام وأمن، ولن يتم حل تلك الأزمة الا عند حل الدولتين.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة