ميزة جديدة من جوجل لـ Sheets توفير الكثير من الوقت.. اعرف التفاصيل

السبت، 18 مايو 2024 05:00 ص
ميزة جديدة من جوجل لـ Sheets توفير الكثير من الوقت.. اعرف التفاصيل Sheets
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جوجل عن طريقة أبسط بكثير لإنشاء جداول منسقة بسهولة في تطبيق جداول البيانات Sheets، وكانت ميزة جداول البيانات الجديدة هذه موجودة منذ سنوات عديدة في برنامج Excel ووصلت مؤخرًا إلى جوجل.

ويسمى الخيار تحويل إلى جدول ، ويمكنك استخدامه عن طريق فتح مستند جداول البيانات والضغط فوق تنسيق > تحويل إلى جدول عندما يصل إليك الخيار في وقت لاحق من هذا الشهر أو أوائل الشهر التالي.

باستخدام هذا الخيار الجديد، تهدف جوجل إلى الحصول على تجربة تشبه تجربة Excel عن طريق إضافة عوامل تصفية لكل عمود، وتحصل الصفوف أيضًا على فواصل مرئية، مما يوفر لك الوقت من خلال عدم الاضطرار إلى تحديد الصفوف يدويًا لتحويلها إلى اللون الرمادي، وتوفر ميزة التحويل إلى جدول أيضًا عوامل التصفية وأنواع الأعمدة وتجعل إنشاء القائمة المنسدلة أسهل.

ويمكنك أيضًا إضافة قوائم الجدول ، مما يسمح لك بتصميم مجموعات معينة من المرشحات للجدول بأكمله أو تعديل المنطقة التي يغطيها، ويتيح لك خيار العرض الجديد، إنشاء مجموعة حسب العرض، إضافة البيانات في مجموعات مفصولة بعوامل تصفية الأعمدة الخاصة بها، وهذا يعني أنه إذا كان لديك عامل تصفية لمستوى الأولوية، فيمكنك وضعه في مجموعات مختلفة لتنظيم أفضل، مثل المجموعة الأولى والمجموعة الثانية وما إلى ذلك.

علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا الاعتماد على قوالب الجدول لأشياء مثل تخطيط الأحداث وإدارة المشاريع والخيارات الأخرى التي تقدمها جوجل هناك.

وقبل أن تحاول استخدام الميزة الجديدة، هناك احتمال ألا تكون موجودة لأن بعض المستخدمين سيحصلون عليها بحلول 30 مايو، ولكن من المفترض أن تكون متاحة في جميع أنحاء العالم بحلول 6 يونيو.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة