جوجل تطرح النسخة التجريبية الثانية من أندرويد 15 .. تعرف على أبرز مميزاته

السبت، 18 مايو 2024 07:00 ص
جوجل تطرح النسخة التجريبية الثانية من أندرويد 15 .. تعرف على أبرز مميزاته اندرويد
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم الإعلان عن Android 15 Beta 2 في Google I/O 2024 يوم الأربعاء، بعد يوم واحد من انطلاق مؤتمر المطورين السنوي للشركة، وأصبح الإصدار التجريبي الأخير من التحديث الرئيسي التالي لنظام التشغيل (OS) متاحًا الآن للتنزيل على هواتف Google Pixel الذكية، وسيأتي إلى هواتف ذكية مختارة خلال الأسابيع المقبلة.

وتركز جوجل هذا العام على إضافة ميزات أمان وخصوصية جديدة إلى Android 15، ويحتوي الإصدار التجريبي الأحدث على ميزات جديدة قوية متاحة لمختبري الإصدار التجريبي.

خلال جلسة مطوري Google I/O، عرضت الشركة أول ميزة موجهة للأمان والخصوصية قادمة إلى الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android 15 – المساحة الخاصة، وسيسمح للمستخدمين بإخفاء تطبيقات معينة (مثل التطبيقات المصرفية أو المالية أو المواعدة أو تطبيقات الوسائط الاجتماعية) على هواتفهم الذكية في مكان آمن.

ويمكن تحديث التطبيقات الموجودة في المساحة الخاصة عبر تطبيق متجر Play منفصل وسيكون لها أيضًا إمكانية الوصول إلى منطقة التخزين الخاصة بها والتي لا يمكن الوصول إليها بواسطة التطبيقات الأخرى على الهاتف.

تشغيل الفيديو

تقول Google إن ميزة المساحة الخاصة موجودة في درج التطبيقات الافتراضي على نظام Android 15، ويمكن للمستخدمين التمرير لأسفل إلى نهاية قائمة التطبيقات للكشف عن التطبيق الآمن، ويمكن حماية قائمة التطبيقات المنفصلة هذه بشكل اختياري عن طريق رمز مرور منفصل – أو باستخدام قفل بيومتري – مع السماح لهم بإخفاء وجودها تمامًا.

تحسين استقرار الفيديو في تطبيقات الكاميرا التابعة لجهات خارجية

باستخدام Android 15، تعمل Google أيضًا على ترقية وسائل الحماية ضد السرقة، مما يجعل من الصعب على اللصوص استخدام هاتف مسروق تمت إعادة ضبطه، دون بيانات اعتماد حساب Google المستخدمة مسبقًا.

سيطلب Android 15 أيضًا من المستخدمين قياساتهم الحيوية عند محاولة زيادة مهلة الشاشة أو الوصول إلى مفاتيح المرور أو تعطيل العثور على جهازي.

ميزة أخرى قوية لمكافحة السرقة قادمة إلى Android 15 هي "قفل كشف السرقة"، أو القدرة على قفل الهاتف الذكي عند اكتشاف "حركة مفاجئة قد تشير إلى السرقة". وفي الوقت نفسه، سيتم أيضًا قفل "قفل الجهاز غير المتصل" تلقائيًا إذا قام المستخدم بإيقاف الوصول إلى الإنترنت - وهو أمر قد يفعله اللص بعد سرقة هاتف ذكي.

سيسمح Remote Lock للمستخدمين بإرسال أمر باستخدام رقم مختلف (عند سرقة هواتفهم) لقفل و/أو مسح هواتفهم عن بعد دون تسجيل الدخول إلى Find My Device.

يهدف قفل اكتشاف السرقة، والقفل عن بعد، وقفل الجهاز غير المتصل بالإنترنت إلى تثبيط سرقة الهواتف الذكية، وسيصل في وقت لاحق من هذا العام على الهواتف التي تعمل بنظام Android 10 والإصدارات الأحدث، وفقًا لشركة جوجل.

يمكن لنظام Android 15 إعادة أدوات شاشة القفل بهذه الطريقة: تقرير
تتضمن الميزات الأخرى القادمة إلى Android 15 القدرة على تمكين البلوتوث تلقائيًا في اليوم التالي – يمكننا أن نفترض أن هذه الميزة مصممة لمساعدة Google على ضمان استمرار تشغيل شبكة Find My Device على النحو المنشود. أضافت Google أيضًا تحسينات على منتقي الأدوات في نظام التشغيل Android 15، بالإضافة إلى لوحة التحكم في مستوى الصوت المعاد تصميمها والتي توفر إمكانية وصول أفضل أثناء الاستخدام بيد واحدة.

يتوفر Android 15 Beta 2 للتنزيل على Pixel 8 وPixel 8 Pro وPixel 7a وPixel 7 وPixel 7 Pro وPixel 6a وPixel 6 Pro وPixel 6 وPixel Fold وPixel Tablet. ستكون الهواتف الذكية المختارة من عدد قليل من الشركات المصنعة مؤهلة أيضًا لتثبيت إصدارات Android 15 التجريبية، ويمكنك الوصول إلى القائمة الكاملة للهواتف المتوافقة هنا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة