اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم.. نصائح للسيطرة على أعراضه خلال الحمل

الجمعة، 17 مايو 2024 12:17 م
اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم.. نصائح للسيطرة على أعراضه خلال الحمل ارتفاع ضغط الدم
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يختلف ارتفاع ضغط الدم عن ارتفاع ضغط الدم المزمن ويحدث غالبًا عندما تعاني المرأة من ارتفاع ضغط الدم قبل الحمل، وفى اليوم العالمى لارتفاع ضغط الدم نسلط الضوء على نصائح للوقاية للحوامل.

كشف الدكتور محمد حسن استشارى أمراض النساء والتوليد جامعة القاهرة عن أن ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل يبدأ  عادة في النصف الثاني من الحمل ويختفي بشكل طبيعي بعد الولادة، ومع ذلك، خلال فترة الحمل، قد لا تظهر أي علامات، لذلك من الضروري فحص نفسك بشكل متكرر.

يحدث ارتفاع ضغط الدم المزمن أو ارتفاع ضغط الدم قبل أو في مرحلة مبكرة أثناء الحمل وقد يستمر بعد الولادة، موضحًا أن خطورة ضغط الدم أثناء الحمل تكمن فى إمكانية حدوث تسمم الحمل وذلك فى حالات ارتفاع ضغط الدم المزمن.

وأوضح الطبيب أن ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل يزداد بشكل كبير إذا كان هناك تاريخ عائلى لارتفاع ضغط الدم أو قد تكون المرأة قد عانت من ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل السابق، من تعانى من مرض السكري أو سكر الحمل.

ويتم معالجة ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل اعتمادًا على شدته فى كل حالة، مع المراقبة المستمرة اضغط الدم فى المنزل، مع تناول أدوية خفض الضغط التى يصفها الطبيب، وفى بعض الحالات قد يتطلب الأمر دخول المستشفى فى الحالات الشديدة، مع مراقبة حالة الجنين باستمرار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة