وداعا لفأرة الألعاب.. جوجل تتيح تعبيرات الوجه لتحريك المؤشر

الخميس، 16 مايو 2024 03:00 م
وداعا لفأرة الألعاب.. جوجل تتيح تعبيرات الوجه لتحريك المؤشر جوجل
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة جوجل أن كود Project Gameface، "فأرة" الألعاب التي لا تتطلب استخدام اليدين والتي يتم التحكم فيها عن طريق تعبيرات الوجه، أصبح الآن مفتوح المصدر لمطوري أندرويد، يتيح ذلك للمطورين دمج ميزة إمكانية الوصول هذه في تطبيقاتهم، كما يمكن للمستخدمين بعد ذلك التحكم في المؤشر بإيماءات الوجه أو حركات الرأس، مثل فتح الفم لتحريك المؤشر أو رفع الحاجبين للنقر والسحب.

يستخدم Project Gameface، الذي تم الإعلان عنه في الأصل لأجهزة الكمبيوتر المكتبية في Google I/O العام الماضي، كاميرا الجهاز وقاعدة بيانات لتعبيرات الوجه من واجهة برمجة تطبيقات Face Landmarks Detection API الخاصة بـ MediaPipe لمعالجة المؤشر.

وأوضحت جوجل في إعلانها: "من خلال كاميرا الجهاز، فإنه يتتبع تعبيرات الوجه وحركات الرأس بسلاسة، ويترجمها إلى تحكم بديهي وشخصي". "يمكن للمطورين إنشاء تطبيقات حيث يمكن لمستخدميهم تكوين تجربتهم من خلال تخصيص تعبيرات الوجه وأحجام الإيماءات وسرعة المؤشر والمزيد."

على الرغم من تصميمها في البداية للاعبين، فقد عقدت Google شراكة مع Incluzza، وهي مؤسسة اجتماعية تركز على إمكانية الوصول في الهند، لاستكشاف توسيع Gameface ليشمل إعدادات أخرى مثل العمل والمدرسة والمواقف الاجتماعية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة